TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد توقف دام 45 يوماً.. صيد "الزبيدي" بالكويت غداً

بعد توقف دام 45 يوماً.. صيد "الزبيدي" بالكويت غداً
أسماك الزبيدي

الكويت - مباشر:  أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك أن موسم صيد أسماك الزبيدي سيبدأ غداً الثلاثاء بعد توقف دام 45 يوماً بالمياه الإقليمية الكويتية.

وبحسب الوطن، أشار ظاهر الصويان إلى أهمية متابعة فترات الحظر والصيد بعدها، وإعداد إحصائيات من الجهات المعنية للوقوف على جدوى حظر الصيد، وهل هناك زيادة في نسبة مصيد أسماك الزبيدي بعد حظره لمدة 45 يوماً من كل عام ومنذ 22 عاماً تقريباً.

وتساءل الصويان عن أسباب حظر صيد اسماك الزبيدي في الكويت في حين أنه يدخل علينا مستورد عبر المنافذ أثناء فترة الحظر، مطالباً بإيجاد حلول لهذه الحالة المستعصية، إما برفع الحظر أو منع استيراده من الدول المجاورة أثناء فترة حظر صيده، لأن التسويق له وفتح الأسواق أمامه يشجع صيادي الدول المجاورة على صيد أسماك الزبيدي خلال فترة الحظر وبيعه لنا مستورد.

وأكد الصويان أن فترة الحظر لم تأتِ بثمارها ولم يحقق زيادة المخزون السمكي بطريقة ملحوظة وايجابية، لافتاً إلى ضرورة الاستماع إلى رأي اتحاد الصيادين والاهتمام بمطالبهم لدعم المنتج المحلي، والعمل على تفعيل تطبيق القرارات وذلك بالتنسيق مع دول الجوار علي حسب الاتفاقيات والمعاهدات مع دولة الكويت، وإلغاء بعض القرارات التي لا يتم تطبيقها خليجياً حتى لا نتضرر في حين يحقق الآخرون المكاسب على حساب بحر الكويت والصيادين.

ترشيحات:

"الصحة" الكويتية تصدر قراراً بشأن تشكيل لجان العلاج بالخارج

الكويت تنفق 13.8 مليون دينار للمواد التموينية والإنشائية في يونيو

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً والسيولة تتجاوز 7 ملايين دينار

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

تحول إيجابي بنتائج "دبي الأولى" في الربع الثاني

30 مليار دولار قيمة سوق الأغذية المحلي بالكويت

ترسية مناقصة على "لوجستيك" بـ12 مليون دينار لصالح نفط الكويت