TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع "معلوماتية" بشأن المدن الذكية

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع "معلوماتية" بشأن المدن الذكية
مقر شركة أوريدو
أوريدو
ORDS
0.59% 10.25 0.06

الدوحة - مباشر: وقعت شركة أوريدو، المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة معلوماتية -رائدة في توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات - وذلك لتمكين نمو المدن الذكية في قطر.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان للعمل معاً على تطوير مفهوم شامل في إنشاء المدن الذكية لتلبية احتياجات السوق المحلية في قطر، وفق قنا.

وقال رئيس العمليات في أوريدو، إن تلك الشراكة ستجتمع تكنولوجيا البنية التحتية الرقمية الرائدة التي طورتها أوريدو، مع خبرات معلوماتية في المدن الذكية، وذلك لدعم قطر كدولة رائدة في مشروعات المدن الذكية.

وأضاف يوسف الكبيسي أن وسائل النقل الذكية، والحلول اللوجستية الذكية، والرعاية الصحية، والاستدامة، سيكون لهم الدور المحوري في دعم نمو اقتصاد قطر المتنوع وتنافسيته، بالإضافة إلى تحسين الحياة اليومية للأفراد.

ومن جانبه، قال يوسف النعمة الرئيس التنفيذي لشركة "معلوماتية"، إن ذلك التعاون سيمكن قطر من تطوير المدن الذكية، واستخدام الأنظمة والإجراءات الحديثة، والعمل بشكل أكثر ذكاء، بما يسمح بتطوير التجارب الرقمية للشركات والأفراد.

يشار إلى أن أوريدو ساهمت في إنشاء البنية التحتية التكنولوجية لمدينة لوسيل، وأطلقت أول تاكسي طائر ذاتي القيادة باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس، وفي المقابل، ستسعى "معلوماتية" للاستفادة من خبرتها الواسعة في توفير برامج التحول الرقمي وخبرتها الوطنية ومعرفتها الواسعة فيما يتعلق باحتياجات الشركات المحلية.

وفي وقت لاحق من اليوم، حددت شركة أوريدو إنترناشيونال المالية المحدودة والمملوكة كلياً لشركة أوريدو، المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي، يوم 31 يوليو/ تموز الجاري موعداً لدفع فوائد لحملة سندات برنامج الدين العالمي متوسط الأجل، بقيمة 20.94 مليون دولار.

وخلال الربع الأول من العام الجاري،  انخفضت أرباح أوريدو بنسبة 13.49 بالمائة إلى 420.47 مليون ريال، مقارنة بـ486.05 مليون ريال في الربع المقارن من 2018.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً بتوقيت قطر، انخفض سهم أوريدو 0.99 بالمائة عند سعر 6.97 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 2.14 مليون ريال، وزعت على 305.29 ألف سهم.

ترشيحات..

إنفوجرافيك.. تعرف على أداء المصارف الإسلامية في قطر خلال 2018

4 مجموعات تنخفض بمعدل التضخم في قطر 0.4% خلال يونيو

بيان من الحكومة السعودية بشأن الحجاج القطريين

مسؤول: استثمارات قطر في الولايات المتحدة تتجاوز 180 مليار دولار

التعاون الإسلامي: اجتماع وزاري استثنائي لبحث انتهاكات إسرائيل الأربعاء