TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. عقارات الشارقة وعجمان توفر عوائد مجزية

إنفوجرافيك.. عقارات الشارقة وعجمان توفر عوائد مجزية
إمارة الشارقة

أبوظبي - مباشر: أظهر تقرير موقع بيوت لسوق العقارات في الشارقة وعجمان للنصف الأول من عام 2019، تسجيل أسعار الوحدات العقارية في كلتا الإمارتين انخفاضاً عاماً.

وأوضح التقرير الصادر عن الموقع العقاري الأسرع نمواً في الإمارات، أن السوق العقاري شهد تراجعاً على غرار ما تشهده الأسواق العقارية في مختلف إمارات الدولة، فيما وصلت العوائد الاستثمارية إلى 13% في بعض المناطق.

ووفقاً للتقرير، فإن متوسط العائد الاستثماري في المناطق الرئيسية في الشارقة يتراوح بين 5 بالمائة إلى 7 بالمائة، في حين تقدم بعض مناطق عجمان عوائد استثمارية تصل إلى 10 بالمائة.

وكشف التقرير أن قطاع الشقق السكنية في الشارقة وعجمان قد شهد انخفاضاً في متوسط أسعار المبيعات والإيجارات بشكل عام، حيث سجلت معظم الوحدات انخفاضات تراوحت بين 2 بالمائة إلى 7 بالمائة في الشارقة.

في حين انخفض سعر بيع الشقق السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة في منطقة الخان في الشارقة بنسبة 9.5 بالمائة.

وبالنسبة لإيجار الشقق، فقد شهدت بعض المناطق الحيوية في الشارقة مثل المجاز والتعاون انخفاضات في الأسعار تراوحت بين 10 بالمائة إلى 13 بالمائة في معظم الوحدات.

أما في إمارة عجمان، فقد سجلت مدينة الإمارات أعلى معدل انخفاض على أسعار الشقق السكنية والتي وصلت إلى نسبة 9.5بالمائة، نظراً لتزايد الوحدات المعروضة والتي تم البدء بتسليمها مطلع العام الجاري في المنطقة.

فيما سجلت بعض المناطق في عجمان ارتفاعاً في معدلات الأسعار التي يتزايد فيها الطلب، حيث ارتفع متوسط أسعار الوحدات المكونة من غرفتي نوم في مناطق البستان وكورنيش عجمان بنسبة 8 بالمائة و12 بالمائة على التوالي

ومن ناحية أخرى، شهدت أسعار الشقق السكنية في منطقة عجمان وسط المدينة التي تعد إحدى أكثر المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين في الإمارة انخفاضاً بمعدلات تراوحت بين 2 بالمائة و6 بالمائة.

ترشيحات:

بروفايل:"بي آر شيتي"من باحث عن عمل للأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط

5 آلاف درهم حد أدنى لرواتب الإماراتيين بوظائف "الأيام المفتوحة"

"عين الصقر1" الإماراتي يُلحق أكبر خسارة بتأمينات الفضاء عالمياً

الإمارات تُطبق رسمياً شرطاً جديداً لإقامة أسر المُقيمين

للمرة الأولى بالإمارات.. إلغاء رسوم حكومية لتحفيز المستثمرين

الإمارات تمتلك 10 أقمار صناعية وتخطط لإطلاق 3سنوياً حتى 2024