تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات الكويتية تفتح باب الترخيص لمشغل افتراضي رابع

الاتصالات الكويتية تفتح باب الترخيص لمشغل افتراضي رابع
الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة

الكويت – مباشر: أعلنت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة طرحھا وثیقة تقدیم العروض لطلبات الحصول على ترخیص لتقدیم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضیة مع المشغل المضیف مما یسمح بدخول شركة اتصالات رابعة مشغلا افتراضیا.

 وقال رئیس الھیئة، الیوم الأحد إن ترخیص تقدیم خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضیة إنجاز یضاف إلى قطاع الاتصالات في الكویت ویھدف إلى تحقیق الأھداف الواردة في نظام الاتصالات التي تسعى إلى إیجاد البیئة المناسبة للمنافسة العادلة وتشجیعھا في جمیع مجالات الاتصالات.

 وأوضح سالم الأذینة لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، أن ذلك یتم من خلال توفیر خدمات اتصالات متنقلة متطورة وواسعة وبأسعار مناسبة مع إتاحة المزید من الخیارات لمستخدمي خدمات الاتصالات وتقنیة المعلومات في الكویت.

وذكر أن ترخیص تقدیم تلك الخدمات یساھم في تقدیم المزید من الابتكار والتنوع في الباقات وخدمات العنایة بالمشتركین إضافة إلى خلق أسواق جدیدة مما یساھم في توفیر فرص العمل وفتح مجالات استثماریة جدیدة في ھذا القطاع الحیوي.

 وأضاف أن الھیئة تسعى إلى استقطاب المشغلین الافتراضیین العالمیین ممن یملكون الخبرة والتجربة الواسعة التي من شأنھا إنعاش سوق الاتصالات بما یلائم خطة الھیئة المستقبلیة وطموح المستخدمین.

 وبین أن الوثیقة تشتمل على الشروط والمعاییر الخاصة بعملیة التقدیم والشروط الواجب توافرھا في المتقدمین والجدول الزمني لعملیة الترخیص وإجراءات تقدیم الطلبات إضافة إلى الإطار العام لاتفاقیة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضیة.

 وأشار الأذینة إلى أن ھذا القرار یعتبر من الصلاحیات المناطة بمجلس إدارة الھیئة الذي وافق على منح ترخیص لتقدیم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضیة.

 وأسست الھیئة العامة للإتصالات وتقنیة المعلومات عام 2014 وتتولى مسؤولیة الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابة وحمایة مصالح المستخدمین ومزودي الخدمات إضافة إلى تنظیم خدمات شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالیة بما یحقق الأداء الأمثل للقطاع.

ترشيحات

(فيديو)..الداخلية الكويتية تعلن ضبط خلية إرهابية مصرية

على إثر توترات الخليج العربي.. ميرسك تخطر عملاءها بتكاليف إضافية

"الخُبر" أغلى المدن السعودية بتكلفة المعيشة.. ودبي تتصدر بالخليج

الإعلام: نرفض اقحام الكويت في قضايا لادخل لها فيها