تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تمتلك 10 أقمار صناعية وتخطط لإطلاق 3سنوياً حتى 2024

الإمارات تمتلك 10 أقمار صناعية وتخطط لإطلاق 3سنوياً حتى 2024
قمر صناعي _ أرشيفية

أبوظبي – مباشر: قال مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، إن الإمارات تمتلك 10 أقمار صناعية في المدار بالإضافة إلى 8 أقمار صناعية في مرحلة التصنيع والتجهيز للإطلاق.

وأشار، محمد ناصر الأحبابي، إلى أن الإمارات على موعد مع إطلاق "مسبار الأمل" العام المقبل بالإضافة إلى قمرين هما "مزن سات" و "دي إم سات" للمراقبة الفضائية العلمية.

وأوضح الأحبابي، في حوار لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن معدل إطلاق الأقمار الصناعية الإماراتية يتراوح بين قمرين إلى ثلاثة أقمار سنويا وذلك على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وأفاد الأحبابي بأن برنامج الإمارات الفضائي يتسم بالحيوية من حيث المشاريع والطموح والتجديد والتنوع وشمولية المحاور في مجال الفضاء.

وضرب مثالا على ذلك قائلا إن لدينا برنامج رواد الفضاء وبرنامج والتعليم الفضائي والاستكشاف الفضائي مثل مشروع "مسبار الأمل" بالإضافة إلى برامج المراقبة الأرضية حتى أصبح لدينا مفهوم جديد حول بحث إمكانية الحياة على كواكب أخرى وباتت الإمارات جزء من هذا الحراك العالمي.

وحول إنجازات وكالة الإمارات للفضاء خلال 5 سنوات، قال الأحبابي إن الوكالة نجحت في بناء فريق إماراتي مؤهل يسمى فريق "الأحلام الفضائية"، حيث استقطبنا كوادر مؤهلة وطموحة في الدولة للعمل في هذا القطاع المهم، وهو اليوم فريق متجانس مؤتمن على برامج وطموحات الدولة في مجال الفضاء بما يمتلكه من خبرات وطموحات في هذا المضمار.

ترشيحات

"عين الصقر1" الإماراتي يُلحق أكبر خسارة بتأمينات الفضاء عالمياً

في عامه الـ94..خطط مهاتير محمد تتجاوز المئوية الأولى لاستقلال ماليزيا

الإمارات تُطبق رسمياً شرطاً جديداً لإقامة أسر المُقيمين

"الخُبر" أغلى المدن السعودية بتكلفة المعيشة.. ودبي تتصدر بالخليج

أكبر 10 دول تتلقى تحويلات مالية من العاملين بالخارج..مصر بالقائمة