TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب يتلقى طلبات صرف التعويضات لمتضرري النوبة حتى نهاية يوليو

النواب يتلقى طلبات صرف التعويضات لمتضرري النوبة حتى نهاية يوليو
المستشار عمر مروان - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال وزير شئون مجلس النواب ورئيس اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري أهالي النوبة من تعلية خزان أسوان وبناء السد العالي، إن اللجنة قررت مد فترة قبول الطلبات لتنتهي في 31 يوليو- تموز الجاري.

وأضاف عمر مروان، اليوم الأحد، أنه أن سيتم النظر في التظلمات والبت فيها وإعلان الأسماء النهائية يوم 20 أغسطس-آب المقبل.

وأشار إلى أن مد الفترة جاء استجابة لرغبة بعض أهالي النوبة في تقديم رغبات الحصول على التعويضات المقررة لهم وذلك لاستكمال الأوراق المطلوبة، وحرصا من اللجنة الوطنية "لصرف التعويضات للمتضررين من أهالي النوبة" على مساعدتهم في تقديم رغباتهم، والحصول على مستحقاتهم.

وأوضح وزير شئون مجلس النواب، أن اللجنة سمحت بأن يتعهد صاحب الشأن عند تقديم الأوراق بأن يقدم "أصل إعلام الوراثة" قبل إعلان الأسماء النهائية للمستحقين في 20 أغسطس المقبل. 

كان مجلس الوزراء قد أصدر في 14 فبراير/ شباك الماضي القرار رقم 371 لسنة 2019 بتشكيل اللجنة الوطنية لوضع قواعد وآليات تنفيذية لصرف التعويضات للمستحقين برئاسة المستشار وزير شئون مجلس النواب وعضوية عدد من الوزراء وممثلي الجهات المعنية.

وبدأت اللجنة في تلقي رغبات مستحقي التعويض سواء من حيث نوع التعويض أو مكانه على النموذج المعد لذلك لمدة ثلاثة أسابيع منذ يوم 25 يونيو/ حزيران الماضي، على أن يتم تقديم الرغبات إلى محافظة أسوان في المقر المخصص بجامعة أسوان بطريق المطار والمقار الفرعية التي تحددها المحافظة بمركز نصر النوبة، وذلك من المستحق أو الممثل القانوني لورثته أو من مقدم الطلب إلى لجنة الحصر المشكلة في وزارة العدل.

ترشيحات ..

مبيعات محلية تهبط ببورصة مصر بالختام..و7.8 مليار جنيه خسائر سوقية

متأثراً بالركود.. انخفاض 200 جنيه بسعر طن السكر في مصر

310 مليارات جنيه حصيلة القيمة المضافة بمصر خلال 11 شهراً