TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة المعرفة توقع اتفاقية تعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن

مدينة المعرفة توقع اتفاقية تعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن
الحرم المكي
مدينة المعرفة
4310
46.90% 18.48 5.90

الرياض- مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية (الشركة) عن توقيعها، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 والذي تم تدشينه من قبل مقام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن الاتفاقية تهدف لتهيئة الطرفين لخبراتهما والاستفادة من إمكانياتهما المتاحة لما يحقق مصالحهما المشتركة.

وتستفيد شركة مدينة المعرفة الاقتصادية من تعزيز استثماراتها ودعم مشاريعها التطويرية القائمة وإيجاد فرص استثمارية جديدة ذات معايير عالية واستقطاب المزيد من المستثمرين لتطوير هذه المشاريع.

ويستفيد البرنامج من مخرجات المشاريع التطويرية لمدينة المعرفة في تيسير إجراءات وصول المزيد من الحجاج والمعتمرين وجذب الشركات العاملة على خدمة ضيوف الرحمن إلى فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى تحسين تجربة المعتمر والزائر من خلال إثرائها من الناحية الدينية والثقافية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

 

ويتمثل مجال التعاون بين الطرفين في قيام شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بمراعاة متطلبات مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن عند إعداد الخطط لمشاريعها المتعلقة بنطاق خدمة ضيوف الرحمن ومشاركتها مع البرنامج.

وكذلك العمل على مواكبة تطلعات برنامج خدمة ضيوف الرحمن من خلال جذب مستثمرين جدد وطرح فرص استثمارية جديدة في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين من خلال توفير الخدمات التجارية والفندقية وخلق بيئة عمرانية متميزة بشكل عام وخصوصاً للمنطقة المحيطة بمحطة القطار.

ويجري العمل على تصاميم مشروع "بوابة المدينة" بمكونات تشمل عدد 300 غرفة وشقة فندقية من فئة الثلاث نجوم في المرحلة الأولى، وأسواق تجارية متصلة بمحطة قطار الحرمين السريع ومحطة للنقل مرتبطة بمحطة القطار.

وضمن نطاق الاتفاقية تقوم شركة مدينة المعرفة حالياً باستكمال الدراسات الأولية لمشروع جادة العالم الاسلامي ليرتبط بالمشاريع الأخرى المتميزة بالمنطقة خصوصاً المجاورة لمحطة القطار.

وتصل الطاقة الاستيعابية لقطاع الضيافة إلى عدد 1,600 غرفة فندقية في مرحلتها الأولى وتصل إلى 16 ألف غرفة لكامل المراحل، مما يخدم الهدف الاستراتيجي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن بشكل مباشر، من حيث تغطية العجز في عدد الغرف الفندقية في المدينة المنورة لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي تستهدف زيادة عدد المعتمرين والحجاج وزائري مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام إلى 30 مليون زائر سنوياً.

ويتوقع أن تضيف شركة مدينة المعرفة من خلال استثماراتها لتطوير مراحل متعددة من المشروع بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن ما يقارب خمسة عشر ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مجالات ذات علاقة بنطاق عمل البرنامج.

 وتم توقيع الاتفاقية برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة، حيث وقّع من طرف برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة، عضو مجلس التنمية الاقتصادية، رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، ومن طرف مدينة المعرفة الاقتصادية أمين بن محمد شاكر، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأشارت إلى أن مدة الاتفاقية عامان من تاريخ توقيعها وتتجدد تلقائياً لمدد مماثلة ما لم تكن رغبة أحد الأطراف خلافاً لذلك.

وتابعت: ولا يوجد طرف ذي علاقة بين طرفيها، كما لا يوجد أثر مالي للاتفاقية على قوائم الشركة المالية في الوقت الحالي.

ترشيحات:

"مدينة المعرفة" توقع عقد أعمال التصاميم لمشروع "داون تاون"

السعودية لإعادة التمويل العقاري تخفّض معدل الربح على القروض

"الخُبر" أغلى المدن السعودية بتكلفة المعيشة.. ودبي تتصدر بالخليج

إمارة مكة تعلن عن عدد الحجاج المتوقع لهذا العام

الحكومة السعودية تطلق خدمة العمل المؤقت بموسم الحج عبر "أجير"

الخدمة المدنية السعودية تكشف عن إجازة عيد الأضحى