تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل دعوى "العربية" الكويتية و"الإمارات الإسلامي" لجلسة 7 أغسطس

تأجيل دعوى "العربية" الكويتية و"الإمارات الإسلامي" لجلسة 7 أغسطس
تأجيل الدعوى لاستكمال العرض على لجنة الخبرة الثلاثية
ع عقارية
ARABREC
3.45% 30.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة العربية العقارية أن محكمة الشارقة الكلية - الدائرة الكلية /3 - قررت خلال جلستها التي انعقدت اليوم الأحد، تأجيل النظر في الدعوى المقامة بين الشركة ومصرف الإمارات الإسلامي لجلسة 7 أغسطس/آب 2019.

وقالت "العربية"، المدرجة ببورصة الكويت في بيان لها اليوم، إن المحكمة قررت تأجيل النظر في الاستئنافين (637) و(647) مدني /2018، وذلك لاستكمال المناقشة والعرض على لجنة الخبرة الثلاثية، موضحة بأن القضية تتعلق بإثبات ملكية وفسخ عقد إيجارة.

وكان منطوق حكم أول درجة قضى بثبوت ملكية المُدعي (مصرف الإمارات الإسلامي) للعقار وصفاً وتفصيلاً بالصحيفة وتقرير الخبرة مع أحقية المُدعي نقل ملكية العقار لدى الجهات الرسمية المُختصة من اسم المُدعى عليها الأولى (العربية العقارية) لاسم المُدعي.

كما قضى حكم أول درجة بفسخ عقد الإيجار المُبرم بين الطرفين مع إلزام المُدعى عليها الأولى بإخلاء عين التداعي وتسليمها للمُدعي خالياً من الشواغل.

وألزم حكم أول درجة المُدعى عليها الأول بأن تؤدي للمُدعي مبلغاً قدره 48.2 مليون درهم (13.1 مليون دولار) والفائدة القانونية بواقع 5 بالمائة سنوياً بدءاً من تاريخ رفع الدعوى وحتى تمام السداد على ألا تزيد الفائدة على أصل الدين المقضي به وألزمت الشركة المصاريف ومقابل أتعاب المُحاماة.

يذكر أن الدعوى المشار إليها تأجل النظر فيها أكثر من مرة آخرها كان بتاريخ 3 يوليو/تموز 2019.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يصدر قرارات تتعلق بشركات صرافة

النقد المتداول في الكويت يتراجع 2% خلال يونيو

"الناقلات" الكويتية: إنزال "غاز المباركية" العملاقة في البحر بنجاح

"التجارة" الكويتية تصدر قراراً بشأن أسعار المشغولات الذهبية

تباين "صحي" يسود البورصة الكويتية.. وتوقعات بعودة الصعود الجماعي