TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. تداولات عقارية نشطة بالشارقة خلال 6 أشهر

إنفوجرافيك.. تداولات عقارية نشطة بالشارقة خلال 6 أشهر
عقارات إمارة الشارقة

أبوظبي - مباشر: شهدت إمارة الشارقة نشاطاً عقارياً ملحوظاً خلال النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي تداولات بلغت 14.7 مليار درهم.

وكشف "تقرير حركة التصرفات والرهونات العقارية" الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في الشارقة، عن تسجيل 27.588 ألف معاملة تم إجراؤها بمختلف مناطق الإمارة في غضون الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى وصول الحجم الإجمالي للمساحة المُتداولة في الإمارة إلى أكثر من 24 مليون قدم مربعة خلال الفترة المذكورة.

وكشف تقرير الدائرة عن تسجيل 1.893 ألف معاملة "بيع"، بالإضافة إلى 1.588 ألف معاملة "عقد بيع مبدئي".

وحظي الفرع الرئيسي للدائرة بأكبر حجم تداول خلال فترة القياس، حيث وصل عدد "معاملات البيع" للنصف الأول من عام 2019 في مدينة الشارقة وحدها إلى 1.704 ألف معاملات.

وتوزعت معاملات البيع في مدينة الشارقة على 91 منطقة، تصدرتها معاملات البيع في منطقة مويلح التجارية، وتلتها منطقة الخان، ثم النهدة التي احتلت المركز الثالث.

وتصدرت منطقة مويلح التجارية باقي مناطق المدينة من ناحية حجم التداول، وقد شهد شهر مايو الماضي أكبر حجم تداولات مقارنة بباقي الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مُسجّلاً أكثر من 6 مليارات درهم.

العقارات السكنية تتصدر

واستحوذت "العقارات السكنية" على النصيب الأكبر من إجمالي معاملات البيع بحسب نوع العقار في الإمارة، بنسبة وصلت إلى 69.7 بالمائة من عدد المعاملات الكلي. تلتها "العقارات التجارية" بنسبة 17.8 بالمائة، فيما بلغت "العقارات الصناعية" نسبة 10 بالمائة، وأخيراً "العقارات الزراعية" بنسبة 2.5 بالمائة.

37 جنسية

وعلى صعيد المستثمرين، أكدت نتائج التقرير أن الشارقة لا تزال وجهة مفضلة للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب، حيث استقطبت الإمارة مستثمرين من 37 جنسية من مختلف أنحاء العالم خلال النصف الأول من عام 2019.

وبلغ استثمار مواطني دول مجلس التعاون أكثر من 11.8 مليار درهم ، فيما تجاوز استثمار مواطني الدول الأخرى 2.8 مليار درهم.

ترشيحات:

بالإمارات.. عدم تحديث البيانات المصرفية يسمح للعملاء بالاعتراض

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات

كابيتال إنتليجنس تثبت تصنيف الإمارات

للمرة الأولى بالإمارات.. إلغاء رسوم حكومية لتحفيز المستثمرين

تحليل.. الأسهم الخليجية وقطار الفرص الواعدة