TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العُماني: 2.1% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص

المركزي العُماني: 2.1% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص
مقر البنك المركزي العماني

مباشر: شهد رصيد الائتمان الممنوح من البنوك التقليدية في عُمان نمواً بنهاية أبريل/ نيسان الماضي، بنسبة 6 بالمائة، على أساس سنوي، وارتفع حجم الائتمان الممنوح للقطاع الخاص 2.1 بالمائة، إلى 18.9 مليار ريال.

وأظهرت إحصاءات للبنك المركزي العماني، أن إجمالي استثمارات البنوك التقليدية في الأوراق المالية ارتفع بنسبة 9 بالمائة ليصل إلى 3.4 مليار ريال عماني في نهاية أبريل/ نيسان من العام الجاري، وبلغت استثمارات هذه البنوك في أذون الخزينة الحكومية حوالي 290.5 مليون ريال.

وأضاف أن إجمالي الودائع لدى البنوك التقليدية ارتفع بنسبة 4.7 بالمائة ليصل إلى 19.8 مليار ريال عماني بنهاية أبريل/ نيسان 2019، مقارنة بـ 18.9 مليار ريال عماني بنهاية أبريل/ نيسان 2018.

وشهدت ودائع الحكومة لدى البنوك التقليدية زيادة بنسبة 10.3 بالمائة لتصل إلى 5.7 مليار ريال، بنهاية أبريل/ نيسان الماضي، وحققت كذلك ودائع مؤسسات القطاع العام نمواً بنسبة 23.8 بالمائة إلى 1.1 مليار ريال خلال الفترة.

وفيما يتعلق بودائع القطاع الخاص وتشكل 64 بالمائة من إجمالي الودائع بالبنوك التقليدية، بلغت 12.7 مليار ريال عماني بنهاية أبريل/ نيسان الماضي.

وسجل مجموع رأس المال الأساسي والاحتياطيات بالإضافة إلى الأرباح غير الموزعة لدى المصارف العمانية نحو 4.9 مليار ريال عماني في نهاية أبريل/ نيسان 2019.

ترشيحات:

المركزي العُماني: 2% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص

المركزي العماني: 2.3% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص خلال يناير

المركزي العماني يصدر ورقة نقدية معدَّلة من فئة الخمسين ريالاً

المركزي العُماني يطرح أذون خزانة بـ 65 مليون ريال