TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ37 مليون دولار..ماريدايف تقرر زيادة رأس المال لصالح مستثمر كندي

بـ37 مليون دولار..ماريدايف تقرر زيادة رأس المال لصالح مستثمر كندي
إحدى القطع البحرية التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية
ماريدايف
MOIL
-3.15% 0.21 -0.01

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف"، موافقة مجلس الإدارة على عرض من المستثمر نجاد زيني المقيم بالإمارات للاستحواذ على حصة أسهم الشركة بقيمة 37 مليون دولار أمريكي بسعر اكتتاب 0.61 دولار أمريكي للسهم.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن الصفقة تثمر عن زيادة رأس المال المصدر من 163.8 مليون دولار إلى 188.1 مليون دولار وفق القيمة الاسمية للسهم، مشيرة إلى أن سعر الاكتتاب يمثل علاوة سعرية كبيرة عن القيمة السوقية للسهم البالغة 0.37 دولار وقت انتهاء جلسة التداول بالبورصة يوم 11 يوليو/ تموز.

وأضافت أن موافقة مجلس الإدارة على الصفقة تأتي في أعقاب مصادقته على نتائج دراسة القيمة العادلة المعدة من قبل شركة جرانت ثورنتون المستشار المالي المستقل والمعتمد من مراقبي حسابات الشركة، والتي انتهت إلى أن القيمة العادلة للسهم تبلغ 0.60 دولار أمريكي.

وأشارت ماريدايف، إلى أنه في حال إتمام الصفقة، التي يتوقف تنفيذها على استيفاء الموافقات التنظيمية والرقابية وبعض الشروط المسبقة وموافقة الجمعية العمومية، ستبلغ حصة زيني 12.8 بالمائة في أسهم الشركة،

كما تقضي الصفقة بتجميد حصة زيني لمدة 3 أشهر وفق اتفاقية عدم البيع، إلى جانب تعينة في عضوية مجلس إدارة الشركة بدءاً من تاريخ التأشير لتلك الزيادة بالسجل التجاري.

ويشغل زيني في الوقت الراهن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فالنتاين ماريتايم التي تمتلك ماريدايف حصة 75 بالمائة من أسهمها بينما يمتلك زيني الحصة المتبقية.

وتعتزم ماريدايف استخدام حصيلة زيادة رأس المال المذكورة في زيادة رأس مال شركة فالنتاين، علماً بأن زيني لن يشارك بتلك الزيادة، كما تعتزم ماريدايف شراء حصة زيني في فالنتاين المتبقية مقابل دولار أمريكي، وبالتالي تتحول إلى شركة تابعة 100 بالمائة لشركة ماريدايف.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف، خلال الربع الأول من 2019، تحولها للخسارة على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 1.41 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى، مقابل أرباح بلغت 1.15 مليون دولار في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

ماريديف تتحول للخسارة بالربع الأول