TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..توجيهات بتقدير التمويل المطلوب لتحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج

مصر..توجيهات بتقدير التمويل المطلوب لتحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: كلف رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، بإعداد تقرير عن التمويل المطلوب لإنجاز برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين / الغاز الطبيعي).

وعقد مصطفى مدبولي، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين -غاز طبيعي)، بحضور اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وكلف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، بإعداد تقرير عن التمويل المطلوب لتنفيذ المشروع، وخطوات ومراحل التنفيذ، مؤكداً أن البرنامج يستهدف تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وفي الوقت نفسه إنشاء محطات التموين التي تسمح بتقديم هذه الخدمات.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، وفقاً لبيان، أن هناك قراراً لمصطفى مدبولي، بتشكيل مجموعة عمل لتنفيذ البرنامج، وكذا توجيهاته السابقة بشأن إعداد حصر إجمالي بأعداد سيارات الأجرة والنقل الجماعي (الميكروباص – الميني باص)، والنقل الخفيف (بيك أب -جامبو)، وتقسيمها إلى سيارات تعمل بالبنزين وأخري تعمل بالسولار.

وتابع سعد، أن القرار يتضمن وضع برنامج زمني للتوسع في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي على مستوي الجمهورية، على أن يتضمن البرنامج الاحتياجات من المحطات، والتكلفة الاستثمارية المطلوبة، والمدى الزمني للانتهاء من تنفيذها لتغطية جميع محافظات الجمهورية، وتحديد التكلفة المالية لتحويل السيارة الواحدة، وتحديد القدرة الاستيعابية من أعداد السيارات التي يمكن لمراكز تحويل السيارات تنفيذها للعمل بالغاز الطبيعي سنوياً.

وأوضح اللواء العصار، أنه سيتم البدء في تنفيذ الإنشاءات لمحطات ومراكز التحويل لصالح المرحلتين الثانية والثالثة خلال تنفيذ المرحلة الأولى من محطات التموين، وأن مدة إنشاء محطة التموين بحد أقصى عام، بحيث تكون أقصى طاقة استيعابية لتحويل السيارات 50 ألف سيارة سنوياً، وسيتم التقييم فور الانتهاء من كل مرحلة.

ترشيحات

أكبر 10 دول تتلقى تحويلات مالية من العاملين بالخارج..مصر بالقائمة

مصر تنفذ مشروعات لتطوير البنية التحية للقرى بأكثر من مليارجنيه