تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج
جانب من المؤتمر

القاهرة - مباشر: أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه تم تنظيم المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج للتعرف عليهم والاستماع لهم سواء لمشاكلهم أو آرائهم.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، في كلمتها خلال افتتاح المؤتمر، اليوم الجمعة، إلى أن الهدف منه إقامة حلقة وصل بين المصريين بالخارج وبين مؤسسات الدولة المصرية، قائلة إن "الكيانات المصرية في الخارج هي القوى الناعمة للدولة حول العالم"، وفقاً لبيان الوزارة.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج والمقرر انعقاده على مدار يومين، بحضور ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية.

وفي كلمتها خلال المؤتمر، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بالتواجد وسط الكيانات المصرية المقيمة في الخارج، مؤكدة أن المصريين بالخارج هم مسؤولية الوزارة الأولى والتواصل معهم هو أول تكليف لها.

واستعرضت وزيرة الهجرة جهود الوزارة التي ستتم عامها الرابع في سبتمبر المقبل، حيث تم تنظيم مؤتمرات مصر تستطيع للخبراء والعلماء المصريين في الخارج في مجالات عدة و15برنامجًا للجيل الثاني والثالث.

كما أكدت الوزيرة، تواصل الوزارة مع أبناء مصر حول العالم واستمرار تلقيها كافة الاستفسارات والشكاوى، مضيفة أنه سيكون هناك تواصل أيضًا عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس" وهذا شكل جديد من التواصل.

وتوجهت السفيرة نبيلة مكرم بالشكر إلى الدكتورة نفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لأنها حرصت في هذا المؤتمر على إقامة معرض لترويج المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابعة للجهاز.

وفي نفس السياق، أشارت وزيرة الهجرة إلى أنه أيضًا سيكون هناك ترويج لمنتجات البنوك المصرية خلال جلسات مؤتمر الكيانات، وعقب انتهاء أعمال المؤتمر، فإنه سيكون هناك زيارة لقناة السويس لرؤية ما تم فيها من إنجازات عظيمة.

ويعقد المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، بمشاركة 55 كيانًا من 33 دولة، متضمنًا 11 جلسة وورشة عمل تضم عددًا من المحاور المقرر مناقشتها.

ترشيحات

معيط: موقع مصر يؤهلها لتعزيز الشراكة بين أفريقيا وآسيا وأوروبا

إنفوجرافيك.. توقعات الحكومة المصرية لمعدلات النمو السكاني حتى 2052

الإسكان المصرية تشكل لجنة للرد على استفسارات لائحة قانون التصالح