TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تشكل لجنة للرد على استفسارات لائحة قانون التصالح

الإسكان المصرية تشكل لجنة للرد على استفسارات لائحة قانون التصالح
وزير الإسكان عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: أصدر وزير الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية قراراً وزارياً بتشكيل لجنة للرد على استفسارات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأوضح عاصم الجزار، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن اللجنة تحت إشراف وزير الإسكان، وبرئاسة نفيسة محمود هاشم، وكيل أول الوزارة، رئيس قطاع الاسكان والمرافق.

وتابع الوزير، أن اللجنة وتختص بالرد على استفسارات الجهات الإدارية المختصة واللجان المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019، في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وهي في سبيلها للقيام بمهامها طبقاً لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

وأوضحت نفيسة محمود هاشم، رئيس اللجنة، أنه تم تشكيل هذه اللجنة تنفيذاً للائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح فـي بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، والتي أصدرها رئيس مجلس الوزراء، بالقرار رقم 1631 لسنة 2019، ونصت في مادتها الـ14، على إصدار وزير الإسكان قراراً بتشكيل لجنة بوزارة الإسكان للرد على استفسارات الجهات الإدارية، واللجان المشكلة طبقا لأحكام القانون، وتذليل أية عقبات أو إشكاليات قد تواجه تلك الجهات خلال التطبيق.

ترشيحات

معيط: موقع مصر يؤهلها لتعزيز الشراكة بين أفريقيا وآسيا وأوروبا

إنفوجرافيك.. توقعات الحكومة المصرية لمعدلات النمو السكاني حتى 2052