تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وأمريكا تتوصلان لنسخة مبدئية لاتفاقية المساعدات المتبادلة الجمركية

مصر وأمريكا تتوصلان لنسخة مبدئية لاتفاقية المساعدات المتبادلة الجمركية
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: واصلت الجمارك المصرية الاجتماعات مع إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة، في العاصمة واشنطن، بحث مشروع اتفاقية للمساعدات المتبادلة بين الجانبين.

وقالت الجمارك المصرية، في بيان صادر اليوم الجمعة، إنه اليوم الرابع على التوالي، استمرت الجلسات المشتركة بين وفد المصلحة ومسئولي إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، لبحث مشروع اتفاقية المساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية بين مصر وأمريكا.

وأفادت المصلحة، بأن تم خلال الجلسات التفاوض بخصوص تحديد بنود اتفاقية المساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية بين الجانبين، وجرى التوافق على بعض النقاط والبنود التي كانت محل اعتراض من الجانب الأمريكي والتوصل لنسخة مبدئية وافق عليها من الطرفين عدا أمور قليله جدا سيتم الرجوع فيها للجهات المختصة.

وأكد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، حاجة الطرفين للتعاون في المسائل الجمركية طبقاً للأهداف المشتركة ووفقا للقوانين الجمركية في البلدين وبما ينعكس على تسهيل وتيسير حركة التجارة البينية بين الطرفين.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية المصرية على الإسراع بتطوير وتحديث التشريعات القانونية الجمركية بمصر وتطوير البنية التحتية لمصلحة الجمارك.

ترشيحات:

"كازيون" تعتزم افتتاح 50 فرعاً جديداً في مصر بنهاية 2019

إنفوجرافيك.. توقعات الحكومة المصرية لمعدلات النمو السكاني حتى 2052