TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح مناقصة لتطوير أقدم خطوط المترو خلال أيام

مصر تطرح مناقصة لتطوير أقدم خطوط المترو خلال أيام
الهيئة القومية للأنفاق بمصر

القاهرة – مباشر: كشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق بمصر، عن العمل على طرح مناقصة لتطوير الخط الأول بمترو الأنفاق خلال أيام.

وأكد الدكتور عصام والي، أن تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق "المرج - حلوان" يأتي على رأس أولويات الهيئة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن هذا الخط يعمل منذ 32 عامًا.

وقال رئيس القومية للأنفاق لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه سيتم إعادة تأهيل الخط بشكل كامل من حيث البنية الأساسية كتطوير شبكات الكهرباء والإشارات ونظام التحكم والمعدات والمنشآت، وأيضًا الارتقاء ورفع كفاءة الوحدات القديمة المتمثلة في القطارات، وكذلك شراء قطارات جديدة خاصة لخدمة هذا الخط.

وأضاف: "تطوير الخط الأول يأتي جنبًا إلى جنب مع تطوير الخط الثاني (شبرا الخيمة - المنيب)، بحيث يتم تنفيذ الأعمال في توقيت واحد".

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى استعداد الهيئة لطرح مناقصة على الشركات المصرية والأجنبية، خلال الأيام القادمة من أجل اختيار الجهة المنفذة لأعمال التطوير.

وبالنسبة إلى تمويل أعمال التطوير، أوضح والي، أنه قد يتم الاعتماد على قرض خارجي من أجل خطة التطوير، لكن الأيام المقبلة ستكشف المزيد بعد انتهاء الدراسة، مؤكدا العمل على "تحقيق ذلك بأحسن المواصفات وأنسب سعر، فقد تتم الترسية على شركات مصرية متعاونة مع أخرى أجنبية، مثلما حدث في مترو مصر الجديدة".

وعن تطوير الوحدات المتحركة، قال رئيس الهيئة، إن الخط الأول يعمل به أكثر من 60 قطارًا "عادي ومكيف"، و"ندرس رفع كفاءة القطارات، وتحديث الأنظمة والورش، في ظل التشغيل، لتكون قابلة للتطوير وذات مستوى عال، لأنه يقصده 1.4 مليون راكب يوميا".

ترشيحات

المركزي المصري يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

السيسي يوجه باقتصار برامج الحماية الاجتماعية على مساعدة الفقراء

مصر: اعتزام تركيا التنقيب بقبرص يزيد التوتر في شرق المتوسط

على إثر توترات الخليج العربي.. ميرسك تخطر عملائها بتكاليف إضافية

وكالة: إيجاس المصرية تعرض 3 شحنات غاز مسال في أغسطس

بيان من القوات المسلحة المصرية بشأن "دابسي"