TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: تنفيذ أول قطاع بمحور "ترعة الزمر" بالجيزة خلال عام

مسؤول: تنفيذ أول قطاع بمحور "ترعة الزمر" بالجيزة خلال عام
جانب من أعمال تنفيذ المحور في شارع نصر الدين بالجيزة

الجيزة – مباشر: أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أن محور "ترعة الزمر" يعد مشروعا قوميا مهما سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة وسيساهم في حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة.

وأضاف المحافظ، ان المحور الجديد سيسهم في تيسير حركة المرور وتخفيف الضغط على الطريق الدائري ومحور المريوطية و26 يوليو وصفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ بحضور المهندس محمد الكيلاني رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، والدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ وعدد من أعضاء مجلس النواب بدوائر العمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة وممثلي الإدارة العامة للمرور وممثلي شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز والاتصالات، بحسب وكالة أنباء الضرق الأوسط.

وأكد المحافظ تذليل كافة العقبات والمشكلات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع الهام والحيوي وخاصة المرافق التي يمر عليها المشروع في قطاعاته الثلاثة، لافتا إلى أن المحور سيساهم في مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة ويعد أول محور مروري حر يربط بين شمالها وجنوبها.

وأشار إلى أنه "يتم حاليا تنفيذ القطاع الأول من المشروع في المسافة من دائري المنيب جنوبا حتى محور صفط اللبن بطول 5 كيلومترات، والذي يشكل رابطا بين دائري المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثيني والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام".

ووجه محافظ الجيزة خلال الاجتماع رؤساء الأحياء وممثلي المرافق بمراعاة الجدول الزمني لسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال القطاع الأول والتعاون التام مع الشركات المنفذة للمشروع لإزالة أي معوقات تواجه التنفيذ، إضافة إلى متابعة أعمال رفع ناتج الحفر أولا بأول وعدم السماح بتراكم أي مخلفات تعيق حركة الطريق.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة برئاسة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة؛ للتنسيق بين الأحياء والمرافق والشركات المنفذة للمشروع وتذليل أي عقبات.

ترشيحات

المركزي المصري يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

وكالة: إيجاس المصرية تعرض 3 شحنات غاز مسال في أغسطس

السيسي يوجه باقتصار برامج الحماية الاجتماعية على مساعدة الفقراء

بـ1.5 في الألف..النواب المصري يُقر نهائياً ضريبة دمغة الأوراق المالية