TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مكافحة الفساد"العراقي يناقش عدة ملفات ويصدر قراراً بشأن تسويق النفط

"مكافحة الفساد"العراقي يناقش عدة ملفات ويصدر قراراً بشأن تسويق النفط
العراق

مباشر: ناقش المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، في جلسته الخامسة عشرة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي، عدد من الملفات، متخذاً قرار بشأن تسويق وبيع النفط الأسود.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مجلس مكافحة الفساد ناقش عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، حيث استمع المجلس إلى ايجاز قدمته وزارة النفط بخصوص عقد الشراكة بين شركة ناقلات النفط العراقية والشركة العربية البحرية لنقل البترول.

واتخذ المجلس، قراراً بحصر تسويق وبيع النفط الأسود عبر شركة النفط الوطنية سومو، وفقاً لوكالة أنباء الإعلام العراقي "واع".

وأضاف المكتب الإعلامي، أن المجلس استعرض تقريراً لسكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات حول عمل مكاتب المفتشين العموميين في المحافظات بالنسبة للوزارات التي انتقلت الصلاحيات إليها وضرورة التكامل في العمل بين الحكومات المحلية والحكومة المركزية.

وتابع، أنه فيما يخص التحقيق مع المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، شدد المجلس على أن تكون التحقيقات عادلة ومنصفة، وأوعز إلى اللجنة التحقيقية الدائمة المشكلة لهذا الغرض بممارسة صلاحياتها وعدم التهاون في إجراء التحقيقات ورفد القضاء بالحقائق والبيانات اللازمة.

وأكد، على ضرورة تزويد المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بالملفات الخاصة بالمحافظين الذين تم إعفاؤهم أو إقالتهم من مناصبهم بناءً على مؤشرات فساد ليتسنى اتخاذ ما يلزم بصددها.

واطلع المجلس، على تقارير هيئة النزاهة فيما يخص دائرة استرداد الأموال خارج العراق ووجه بمتابعة ملف الأموال والعقارات العراقية خارج العراق وكذلك دائرة الوقاية فيما يخص دوائر التسجيل العقاري ووجه باستكمال عمليات التدقيق.

وشدد المجلس، على ضرورة التزام الحكومات المحلية بالسياقات الدستورية والقانونية حول تشريع القوانين وعدم تجاوز صلاحياتهم بهذا الصدد.

وطالب المجلس، وزارتي الداخلية والخارجية بضرورة المتابعة مع الشرطة الدولية (الانتربول) وتحقيق التعاون الأفضل لتسليم المطلوبين للقضاء العراقي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بهذا الصدد.

ترشيحات

وكالة: إخماد حريق بمصفاة نفط جنوب العراق..والعمليات لم تتأثر

العراق يعتزم إنشاء جزيرة صناعية في مياهه الإقليمية لتصدير النفط

وكالة: العراق و"بوسكاليس" الهولندية يتعاونان لتدشين منصة بحرية