TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار:عقد التسوية مع النصر للإسكان لا يتضمن التنازل عن أراضٍ

إعمار:عقد التسوية مع النصر للإسكان لا يتضمن التنازل عن أراضٍ
أرشيفية
إعمار مصر
EMFD
-8.24% 5.46 -0.49

القاهرة - مباشر: قالت شركة إعمار مصر للتنمية، إن عقد التسوية الذي وقعته مع شركة النصر للإسكان والتعمير لم يتطرق إلى التنازل عن أي مساحات من الأراضي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن اتفاق التسوية -الموقع بالأحرف الأولى- يتضمن إنهاء كافة المسائل الخلافية بين إعمار مصر وشركة النصر للإسكان والتعمير ومن بينها عدم اعتراض شركة النصر على تطوير كامل مساحات المشروع.

وأضافت، أنه سيتم استكمال إجراءات التوقيع النهائية فور إخطار الشركة من الجهات المختصة بقرار مجلس الوزاء، منوهة بأنه لم يصلها حتى الآن.

يشار إلى أن مجلس الوزراء المصري، وافق أمس على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار المنعقدة بتاريخ 7 يوليو/تموز الجاري بشأن عقد التسوية المزمع إبرامه في الدعوى التحكيمية رقم 1195 لسنة 2017 المقامة من شركة النصر للإسكان والتعمير ضد شركة إعمار مصر للتنمية بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

وكانت إعمار مصر للتنمية، التابعة لشركة إعمار العقارية (EMAAR) أعلنت التوقيع بالأحرف الأولى بمقر الإدارة العام للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل، على مشروع عقد التسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، بشأن أرض مشروع "أب تاون كايرو".

وأوضحت الشركة، أن مشروع عقد التسوية يشمل الاتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية، وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي.

يذكر أن شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع "أب تاون كايرو"، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر، باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

وحققت إعمار مصر أرباحاً بلغت 418.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 566.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 830.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد حققت الشركة أرباحاً بقيمة 418.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

إعمار مصر يتراجع بأعلى وتيرة يومية خلال شهرين..وخبير يوضح السبب

إعمار مصر تنفي استرداد 80 فداناً بالشيخ زايد من الشركة

استرداد أراضٍ بالشيخ زايد وراء إيقاف تداول إعمار مصر

رئيس إعمار للتنمية ينصح المصريين بالاستثمار في العقارات

بروتوكول تعاون بين التضامن ومصر الخير وإعمار للتنمية بـ15مليون دولار