TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اندماج "شعاع" يتصدر نشرة أخبار "مباشر" بالإمارات.. اليوم

اندماج "شعاع" يتصدر نشرة أخبار "مباشر" بالإمارات.. اليوم
نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الخميس، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تتضمن قرارات رسمية وبيانات صادرة عن جهات حكومية، وتصدرها موافقة الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال على الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية في كيان واحد، وإعلان تلقي شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عروضاً مخفضة من شركات للدخول ضمن مجموعة الشركات الاستشارية لإدارة مشاريعها.

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

وافقت الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال المدرجة بسوق دبي المالي اليوم الخيمس على صفقة الاندماج المقترحة مع "مجموعة أبوظبي المالية "، المجموعة الاستثمارية الرائدة في المنطقة.

شعاع كابيتال توافق على دخول شريك استراتيجي

وكشفت شركة دبي للاستثمار أن مجلس إدارتها سيناقش البيانات المالية المرحلية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019، خلال اجتماعه الذي ينعقد يوم 31 يوليو/تموز الجاري.

وأعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان عن البدء في تنفيذ ما يزيد على 50% من مساكن مشروع الحي السكني الجديد في منطقة السيوح 16 بالشارقة الذي تبلغ كلفته التقديرية مليار درهم.

وأشار أحمد هلال البلوشي المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب تنمية الصناعة في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، إلى أنه سيتم إطلاق صندوق صناعي جديد، لدعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بحلول نهاية العام الحالي.

وأكدت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أن الشركة لم تفرض أي رسوم أو تكاليف إضافية على استخدام شبكات الجيل الخامس.

ومنحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، الإقامة الذهبية لـ 20 مستثمراً عقارياً ينتمون إلى أكثر من 12 جنسية، إذ تبلغ قيمة استثماراتهم العقارية المباشرة أكثر من 200 مليون درهم.

وكشفت صناديق استثمارية مدارة من شركة سي في سي كابيتال (صناديق سي في سي) موافقتها للاستحواذ على حصة أقلية مؤثرة بنسبة 30 بالمائة في مجموعة جيمس للتعليم التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها.

وأعلنت شركة الاتحاد للطيران استئناف تشغيل رحلاتها إلى السودان اعتباراً من 16 يوليو الجاري.

وأظهرت وثيقة من أحد البنوك أن مؤسسة موانئ دبي العالمية بدأت تسويق صكوك مقومة بالدولار أجلها عشر سنوات.

وقالت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة إن مجلس الوزراء قرر تخفيض وإلغاء حزمة من رسوم الخدمات المقدمة لدى بعض الجهات الاتحادية.

وأنهى سوق دبي المالي تعاملات اليوم الخميس على تراجع ، بينما ارتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبخصوص القمر الصناعي الإماراتي "عين الصقر/1"، أعلنت شركة أيرين سباس في بيان لها اليوم الخميس، أن الصاروخ الأوروبي "فيقا" والذي يحمل القمر الصناعي انحرف عن مساره بعد دقيقتين من الإطلاق، مما أدى إلى فقدان القمر.