TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يوافق نهائياً على مشروع قانون "تنظيم الدواء"

النواب المصري يوافق نهائياً على مشروع قانون "تنظيم الدواء"
مجلس النواب يوافق نهائياً على مشروع قانون التنظيم لجهات الدواء

القاهرة- مباشر: وافق مجلس النواب المصري، نهائيا، اليوم الخميس، على مشروع قانون بشأن التنظيم المؤسسي لجهات الدواء والمستحضرات والمستلزمات والأجهزة الطبية.

ورفض مجلس النواب طلب الحكومة إعادة المداولة على المادتين الأولى والثالثة بمشروع القانون، ونصت (المــادة الأولـى) من مشروع القانون على أن "يُعمل بأحكام القانون المرافق في شأن إنشاء الهيئة المصرية (للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية)، وهيئة الدواء المصرية، ويلغى كل حكم يخالف أحكامه". 

وتنص (المــادة الثالثة) من مشروع القانون على أن "يُنقل إلى هيئة الدواء المصرية العاملون بالوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وغيرها من الجهات المختصة بالرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما ينص القانون، أن يتم التنسيق مع الوزراء المعنيين على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية، وذلك دون الإخلال بالأوضاع الوظيفية والمزايا المالية للعاملين المنقولين في تاريخ النقل، ويُنقل العاملون الذين لم يشملهم قرار رئيس مجلس الوزراء المشار إليه في الفقرة السابقة إلى وحدات الجهاز الإداري للدولة.

ترشيحات.. 

إنفوجرافيك..الحد الأدنى لأجور العاملين بالحكومة المصرية حتى الدرجة السادسة

مصر والسعودية توقعان 3 اتفاقيات لخدمات التأجير التمويلي للمشروعات الصغيرة

مصر تعدل رسمياً تكلفة رغيف الخبز المدعم لأصحاب المخابز

أردوغان:الاقتصاد قد يواجه مشاكل خطيرة حال عدم إصلاح البنك المركزي