TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:الانتهاء من إعداد مستندات الطرح لإدارة وتشغيل المتحف المصري

وزير:الانتهاء من إعداد مستندات الطرح لإدارة وتشغيل المتحف المصري
المتحف المصري الكبير- أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال وزير الاثار المصري، إن تحالف الشركات الدولية Hill-Ehaf-PWC-Lord انتهي من إعداد مستندات الطرح الخاصة بإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير والجاري الانتهاء من إنشائه ليكون أكبر متحف ومقصد سياحي وثقافي وترفيهي متكامل لجذب شعوب العالم.

وأضاف خالد العناني في بيان، اليوم الخميس، أن إعداد هذه المستندات قد استغرق عدة شهور نظراً للطبيعة الخاصة والفريدة لهذا المشروع الثقافي القومي الكبير.

وأوضح أنه تم مراجعة سلامة الإجراء تحت إشراف اللجنة الخماسية المشكلة بقرار من دولة رئيس مجلس الوزراء.

كما قام بمراجعة هذه المستندات فريق عمل متخصص من المكتب الهندسي والمكتب القانوني الداعمين لهيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء في مجالات الاستثمار والاقتصاد وإدارة الأعمال والعقود الدولية وخبراء من قبل هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA). 

من جانبه قال المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن هذه المستندات سيتم تسليمها اليوم إلى التحالفات والشركات الدولية السابق تأهيلها وهي تحالف شركات مصري-إنجليزي تحالف شركات مصري-إيطالي تحالف شركات مصري-أمريكي تحالف شركات مصري-فرنسي وشركة من الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف عاطف مفتاح أنه سيتم دعوة الشركات والتحالفات الخمس المؤهلة إلى لقاء جماعي بالمتحف المصري الكبير في أوائل شهر أغسطس- أب القادم.

ترشيحات ..

مصر.. حقيقة منع مواطني شمال سيناء من دخول محافظة الجنوب

الحكومة توضح حقيقة إغلاق جامعة سيناء لدواعٍ أمنية

مصر وإسبانيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع