TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. دبي تمنح الإقامة الذهبية لـ20 مستثمراً عقارياً

بالصور.. دبي تمنح الإقامة الذهبية لـ20 مستثمراً عقارياً
نطحات سحاب بإمارة دبي

دبي - مباشر: منحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، الإقامة الذهبية لـ 20 مستثمرًا عقاريًا ينتمون إلى أكثر من 12 جنسية، إذ تبلغ قيمة استثماراتهم العقارية المباشرة أكثر من 200 مليون درهم.

ووفقا لبيان صحفي، جاء ذلك في احتفال أقيم في أراضي دبي، حيث تم تسليم الإقامة الذهبية لمدة خمس سنوات للمستثمرين العقاريين الذين لا تقل استثماراتهم في السوق العقارية المحلية عن 5 ملايين درهم، والمسجلة لدى الدائرة..

ويستفيد من هذا الامتياز أيضًا جميع أفراد عائلاتهم (بمن فيهم الزوجة والأولاد)، وتتضمن شروط الحصول على تأشيرة إقامة لخمس سنوات من دون كفيل، أن يكون الاستثمار في عقار قائم واحد أو أكثر، كقيمة إجمالية للأصل العقاري، بصرف النظر عن كون العقار يملكه فرد أو مجموعة من المستثمرين.

وتضم قائمة جنسيات المستثمرين: تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، كومنولث دومينيكا، الهند، العراق، الصين، ليبيا، الأردن، إيران، باكستان، كازاخستان، سانت كيتس ونيفيس.

كذلك تم منح المستثمرين الإقامات الذهبية من خلال مركز "كيوب" الذي يوفر جميع سبل الراحة للمستثمر العقاري لتقليل الجهد والوقت، والذي تتواجد فيه جميع الجهات الحكومية والخاصة، مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، واقتصادية دبي، وهيئة الإمارات للهوية، ومكتب للشرطة، ومركز طبي لإجراء الفحوص الطبية، ومكتب طباعة، وشركات تأمين أخرى.

 

يشار إلى أن مركز "كيوب" يعدّ واحدة من أهم مبادرات أراضي دبي، لتناغمها تماماً مع استراتيجيتها المستقبلية، ورؤيتها لجعل دبي بيئة عقارية عالمية مبتكرة ومستدامة، ولتكون المدينة الأسعد في العالم، بفضل ما تقدمه من خدمات ذكية يمكن للمستثمر الحصول عليها بسهولة ويسر.

وعلق سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بقوله: "ترسخ دبي مكانتها في صدارة الوجهات القادرة على جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة".

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرار بشأن تصريح الإقامة الذهبية، لينسجم مع أهداف رؤية الإمارات 2021 في تحقيق اقتصاد قائم على المرونة والتنوع والابتكار.

وسلمت "إقامة دبي" عدداً من المستثمرين في العقار الإقامة الذهبية التي تبلغ مدتها خمس سنوات، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي.

 

ترشيحات:

الإمارات.. تجربة غير ناجحة لإطلاق القمر الصناعي "عين الصقر"

نائب حاكم الشارقة يصدر 8 قرارات سيادية

بالأرقام.. الهنود على رأس الجنسيات الأكثر زيارة بدبي

تحليل: سهم "الدار" يتخطى درهمين.. فهل يستمر الانتعاش؟

الإمارات تلغي رسوم خدمات حكومية