تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تجربة غير ناجحة لإطلاق القمر الصناعي "عين الصقر"

الإمارات.. تجربة غير ناجحة لإطلاق القمر الصناعي "عين الصقر"
القمر الصناعي "عين الصقر" خلال انطلاقه

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة أيرين سباس في بيان لها اليوم الخميس، أن الصاروخ الأوروبي "فيقا" والذي يحمل القمر الصناعي "عين الصقر/1" انحرف عن مساره بعد دقيقتين من الإطلاق، مما أدى إلى فقدان القمر.

وأضافت الشركة: "التحليل المفصل لأسباب عدم النجاح لا يزال جارياً"، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات "وام".

يُذكر أنه جارٍ التنسيق والإعداد لإطلاق القمر الصناعي "عين الصقر /2" مما سيؤدي إلى مواصلة العمل بمنظومة عين الصقر التي صممت للعمل بقمرين أو قمر واحد.

وتأجل إطلاق القمر الصناعي مرتين، نظراً لاستمرار سوء الأحوال الجوية غير الملائمة وارتفاع الرياح فوق مركز "غيانا" الفضائي على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية.

 

وكانت دولة الإمارات قد أكملت كافة الاستعدادات لإطلاق القمر الصناعي "عين الصقر /1" إلى مداره والذي كان مقرراً له أن يتم إطلاقه يوم السبت الموافق السادس من يوليو/تموز الجاري.

ومرت الاستعدادات لإطلاق "عين الصقر /1" بمراحل مختلفة، كما صمم القمر لتوفير تغطية عالمية لمدة عشر سنوات قادمة للاستخدام العسكري والمدني.

وتم تصميم القمر "عين الصقر" لتوفير تغطية عالمية لمدة 10 سنوات قادمة للاستخدام العسكري والمدني، ‎ويتميز بأنه مزود بنظام تصوير عالي الوضوح والدقة وبمجرد دخوله إلى مداره المنخفض حول الأرض على ارتفاع 611 كم تقريباً.

ويمتلك "عين الصقر" محطة متنقلة قادرة على إرسال واستقبال الصور من أي منطقة في العالم وسيتم استخدام صور القمر في مجالات المسح الخرائطي، والرصد الزراعي، والتخطيط المدني، والتنظيم الحضري والعمراني، والوقاية من الكوارث الطبيعية وإدارتها.