تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستضيف أول بطولة قارية بعد رفع الإيقاف الرياضي

الكويت تستضيف أول بطولة قارية بعد رفع الإيقاف الرياضي
جانب من تدريبات منتخب الكويت للناشئين لكرة اليد

الكويت - مباشر: تستعد الكويت لاستضافة بطولة كأس آسيا لكرة اليد المقررة في 19 يناير/كانون ثاني المُقبل، وهي أول بطولة قارية للعبة تنظمها البلاد بعد رفع اللجنة الأولمبية الدولية الإيقاف عن الرياضة الكويتية.

وقال أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني لـ"كونا" اليوم الخميس، إن الاتحاد بدأ تحضيراته الأولية للبطولة من خلال العمل على تشكيل لجنة عليا متخصصة لتنظيم البطولة وإخراجها بصورة تليق باسم الكويت.

وأضاف العدواني أن الاتحاد يملك الإمكانات والقدرة على استضافة وإظهار هذه البطولة الكبيرة بشكل يليق بسمعة الكويت، مبيناً أن البطولة ستقام على صالات الاتحاد ونادي الكويت ومجمع الشيخ سعد الذي سيكون جاهزاً خلال الفترة القليلة المُقبلة.

وأوضح أنه سيتم تجهيز المنتخب الأول للبطولة في أغسطس/آب المُقبل؛ تمهيداً لإقامة معسكر خارجي في سبتمبر/أيلول؛ استعداداً للبطولة وغيرها من الاستحقاقات.

وأشار العدواني إلى أن هيئة التدريب في الاتحاد اتفقت على التعاقد مع مدرب ذي خبرة من المدرسة الفرنسية التي تُعد من لأفضل المدارس في العالم لتدريب المنتخب وتحقيق النتائج المأمولة.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت يوم الجمعة الماضي، رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل نهائي بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين بفعل عمليات جني الأرباح

تحليل.. بنك الخليج والعامة للاستثمار قصة إنقاذ تتحول إلى ربح

القطاع الحكومي يدعم نمو ودائع المقيمين بالكويت لمستوى قياسي

"أعيان" ترفع حد الائتمان مع بنك كويتي لـ13 مليون دينار

النفط الكويتي يرتفع إلى 65.69 دولار للبرميل