TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: مفاوضات لتنفيذ مشروع غاز بطاقة 300 مليون قدم يوميا

العراق: مفاوضات لتنفيذ مشروع غاز بطاقة 300 مليون قدم يوميا
مشرع غاز طبيعي

مباشر: قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، إن الحكومة تنفذ استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الطاقة في العراق، بالتعاون مع الشركات المحلية والعربية والعالمية المتخصصة، أبرزها إجراءات مفاوضات لمشروع غاز بطاقة 300 مليون قدم يوميا.

وأضاف ثامر الغضبان، خلال مؤتمر مستقبل الطاقة في العراق، وفقا لبيان من الوزارة أن وزارة النفط لديها 3 مشاريع مهمة لاستثمار الغاز المصاحب بطاقة 950 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، أحدها في محافظة ذي قار والآخر في حقل الحلفاية في ميسان، والثالث في حقل أرطاوي في البصرة.

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تعمل على إضافة مشاريع أخرى من بينها استثمار مليار قدم مكعب قياسي باليوم خلال السنوات القادمة.

وتابع: "نتفاوض حاليا على تنفيذ مشروع بطاقة 300 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن حرص الوزارة على تطوير حقلي عكاس والمنصورية الغازيين".

وأكد الوزير، أن مشاريع استثمار الغاز تسهم في دعم صناعة وتوليد الطاقة الكهربائية في البلاد؛ من خلال توفير الغاز لتشغيل المحطات الإنتاجية فضلاً عن دعم الصناعات البتروكيمياوية والأسمنت والصناعات الأخرى.

وشدد ثامر الغضبان، على ضرورة تطوير قطاع الكهرباء في البلاد من خلال استراتيجية عمل شاملة لقطاعات وزارة الكهرباء الثلاثة الإنتاج والتوزيع والنقل.

ترشيحات:

وزير النفط العراقي: منفذ تصديري جديد بالخليج بطاقة مليوني برميل

حكومة كردستان العراق تحصل على ثقة البرلمان

وزير النفط العراقي: اتفاق أوبك+ سيقلص المخزونات ويحقق استقرار الأسعار

العراق: تعطل صادرات النفط بمضيق هرمز "عقبة كبيرة" أمام الاقتصاد

العراق يعتزم إنشاء جزيرة صناعية في مياهه الإقليمية لتصدير النفط