TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" تؤكد شرائها 5 طائرات بوينج بـ1.8 مليار دولار

"الخطوط القطرية" تؤكد شرائها 5 طائرات بوينج بـ1.8 مليار دولار
خلال توقيع الاتفاقية بحضور أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

الدوحة - مباشر: أكدت مجموعة الخطوط الجوية القطرية توقيعها اتفاقية مع شركة بوينج لتأكيد طلب شراء لـ5 طائرات شحن جوي من طراز بوينج 777، بقيمة 1.8 مليار دولار.

وأشار بيان المجموعة اليوم الخميس، أن قيمة الاتفاقية تأتي حسب لائحة أسعار السوق المدرجة، وتم الإعلان عنها مسبقاً ضمن مذكرة تفاهم تم إبرامها خلال فعاليات معرض باريس الجوي في شهر يونيو/ حزيران السابق.

وكانت الخطوط القطرية وقعت يوم الثلاثاء على الاتفاقية في البيت الأبيض بحضور أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، أثناء الزيارة الرسمية التي يجريها الأول.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للقطرية: "يسعدنا تعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع شركة بوينج للطائرات التجارية، وتأكيد التزامنا تجاه الصناعات الأمريكية، وسوف يساهم تأكيد طلب الشراء في نمو عمليات القطرية للشحن الجوي لتصبح شركة الشحن الجوي الأولى عالمياً هذا العام من حيث الأسطول وشبكة الوجهات".

ومن جانبه أعلن كيفن مكاليستر، الرئيس التنفيذي لبوينج للطائرات التجارية: "تمتد الشراكة بين بوينج والقطرية لأكثر من 20 عاماً، إذ ساهمت بالكثير من الآثار الإيجابية على عملياتنا وموظفينا ومزودينا".

وأوضح البيان أن عام 2018 كان عاماً ناجحاً بكل المقاييس للقطرية للشحن الجوي، إذ ارتفعت سعة الشحن الجوي بنسبة 10 بالمائة، وشهدت خدماتها نمواً ملحوظاً خلال الفترة الماضية مع نمو نسبة أطنان الشحن وتطوير الخدمات.

كما أعلنت الناقلة الجوية إطلاق خدمات الشحن الجوي عبر المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب إلى العديد من الوجهات الجديدة، بالإضافة إلى استلامها لطائرتي بوينج 777 جديدتين في عام 2018، وكشفها عن وجهتين جديدتين في شهر مايو/ أيار السابق، وهما جوادالاهارا في المكسيك وألماتي في كازخستان.

وشهدت عمليات القطرية للشحن الجوي التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية نمواً كبيراً خلال الأعوام الماضية، بنسبة أسرع من جميع منافسيها. من 3 طائرات إيرباص 300-600 في عام 2003، تسيّر القطرية للشحن الجوي حالياً رحلات منتظمة عالمياً على متن 23 طائرة شحن جوي.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

ترشيحات..

الخطوط القطرية: قيمة اتفاقيات واشنطن تتجاوز 5 مليارات دولار

5 أسباب ترتفع بالأرباح الفصلية لـ"قطر الوطني"

الأرباح الفصلية لـ"ناقلات" ترتفع 5% وتدعم النتائج النصفية

مسح.. 29 مليار ريال إصدارات الدين المحلية لقطر بارتفاع 46%

أمير قطر يبحث مع "بومبيو" التطورات على الساحة الإقليمية

وكالة: جهاز قطر للاستثمار يشارك بعملية تمويل شركة تعليم هندية

أمير قطر: 185 مليار دولار شراكتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة