TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن تستأنف دعوى ضد تابعة لجلوبال تيلكوم بشأن مستحقات ضريبية

الأردن تستأنف دعوى ضد تابعة لجلوبال تيلكوم بشأن مستحقات ضريبية
صورة تعبيرية
جلوبال تيلكوم
GTHE
-2.17% 1.80 -0.04

القاهرة - مباشر: قالت شركة جلوبال تليكوم القابضة، إن الحكومة الأردنية استأنفت حكم المحكمة الابتدائية التي رفضت الدعوى المقامة من قبل مصلحة الضرائب الأردنية ضد شركة بايونيرز انفستمنت ال تي دي  -تابعة لجلوبال-.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنها قدمت معارضتها رداً على استئناف الحكومة الأردنية، وتعتزم مواصلة الدفاع عن حقوقها أمام المحاكم الأدرنية.

وأوضحت أن شركة بايونيرز هي شركة غير نشطة تابعة لجلوبال تأسست في الأردن، ودعاوي الحكومة الأردنية تتعلق ببعض تقييمات الضرائب الأردنية بعد بيع مشغل الاتصالات فاست لينك من قبل بايونيرز، مؤكدة أنه بصفتها مساهماً في شركة ذات مسؤولية محدودة فهي غير مسؤولة عن أي ديون بايونيرز.

يشار أن المحكمة الأردنية رفضت الدعوى المقامة في عام 2014 من قبل مصلحة الضرائب الأردنية ضد جلوبال ضمن مدعي عليهم آخرين، والتي نشأت من جراء إقامة دعوى ذات صلة في 2011 ضد بايونيرز انفستمنت.  

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 54.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 688 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 699 مليون دولار بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في الربع الأول من العام الجاري، فقد تراجعت خسائر الشركة إلى 8.1 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 24.6 مليون دولار بالربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

جلوبال تيلكوم تعين رئيساً تنفيذياً جديداً

مجلس إدارة جلوبال تليكوم يلغي عمومية زيادة رأس المال

جلوبال تيلكوم يصعد لأعلى مستوياته منذ منتصف فبراير

توقعات..بورصة مصر تتهيأ لاستقبال 10 مليارات جنيه بعد صفقة جلوبال

المالية: جلوبال تيليكوم ستسدد مستحقاتها الضريبية على دفعتين

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"

تابعة لجلوبال تليكوم تُبرم اتفاقية تمويل بـ300 مليون دولار

مساهمو جلوبال تليكوم يُقرون نتائج الأعمال واستمرار النشاط