تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تبدأ تسويق صكوك جديدة

"موانئ دبي" تبدأ تسويق صكوك جديدة
أحد الموانئ المملوكة لمؤسسة موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر: أظهرت وثيقة من أحد البنوك أن مؤسسة موانئ دبي العالمية بدأت تسويق صكوك مقومة بالدولار أجلها عشر سنوات، بسعر استرشادي أولي عند نحو 230 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

وأعادت الشركة، المملوكة بحصة أغلبية لحكومة دبي، فتح باب الاكتتاب في سندات تقليدية قائمة تستحق في 2048، بحسب وكالة رويترز.

وأظهرت وثيقة منفصلة من أحد البنوك أن السعر الاسترشادي الأولي لإعادة فتح السندات يتراوح بين خمسة بالمائة و5.1 بالمائة.

وكلفت شركة موانئ دبي العالمية بنوك "سيتي جروب"؛ "دبي الإسلامي"؛ و"ستاندرد تشارترد"،  لترتيب اجتماعات مع عدد من مستثمري الدخل الثابت في هونغ كونغ، وسنغافورة، ولندن، أمس الأربعاء الموافق 10 يوليو/تموز الجاري.

وأعلنت الشركة أمس عن برنامج لبيع الصكوك بقيمة 5 مليارات دولار، وقالت الشركة في ملحق نشرة طرح إلى بورصة ناسداك دبي، إن هذا الملحق يجب أن يقرأ بالنظر إلى نشرة الطرح التي أعلنتها سابقاً في 5 سبتمبر عام 2018، وهي النشرة الأساسية لبرنامجها متوسط الأجل لطرح وبيع صكوك.

كما أعلنت شركة موانئ دبي كرسنت المحدودة، المسجلة في جزر كايمان، التابعة لموانئ دبي العالمية، أيضاً في بيان مماثل إلى بورصة ناسداك دبي، عن ملحق نشرة طرح سندات بقيمة 3 مليارات دولار

وذكرت الشركة أن هذا الملحق مرتبط أيضاً بنشرة الطرح الأساسية التي أعلنتها في 5 سبتمبر عام 2018. وحصلت على موافقة السلطات التنظيمية المالية، وبهذا يصل مجموع الصكوك والسندات إلى 8 مليارات دولار (29.3 مليار درهم).

وتخطط الشركة لإصدار الصكوك بُغيَة تدبير تمويل لصفقة الاستحواذ على شركة "توباز للطاقة والملاحة"، التي أبرمتها مطلع الشهر الجاري.

وكشفت الشركة مؤخراً عن استحواذها على 100 بالمائة من حصص شركة "توباز للطاقة والملاحة" بقيمة تبلغ 1.79 مليار دولار.

ترشيحات:
صناديق استثمارية تستحوذ على حصة في "جيمس للتعليم"

الإمارات تطلق القمر الاصطناعي عين الصقر

الإمارات أسرع دول العالم نمواً بالسكان