تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زايد للإسكان: تنفيذ 50% من مشروع السيوح بالشارقة

زايد للإسكان: تنفيذ 50% من مشروع السيوح بالشارقة
أحد مشاريع برنامج الشيخ زايد للإسكان

دبي - مباشر: كشف برنامج الشيخ زايد للإسكان عن البدء في تنفيذ ما يزيد على 50% من مساكن مشروع الحي السكني الجديد في منطقة السيوح 16 بالشارقة الذي تبلغ كلفته التقديرية مليار درهم، على أن يتم البدء في تنفيذ المتبقي من المساكن بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل 2019، بعد إعادة تصميمها.

أوضح المهندس محمد إبراهيم المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في البرنامج، أنه تم إعادة طرح ما يزيد على 20% من مساكن المشروع للتصميم مرة أخرى لأن كلفة إنشائها عالية نوعاً ما، وذلك حتى لا تزيد قيمة المسكن عن المنح أو القروض التي سوف تقدم للمواطنين.

وأفاد المنصوري أنه من المستهدف إنجاز مشروع السيوح خلال العام 2022، الذي يشمل 818 فيلا، ويمتد على مساحة من الأرض تقدر ب 1,3 مليون متر مربع، بحسب صحيفة الخليج.

وكان برنامج الشيخ زايد للإسكان بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد رفع قيمة سقف الراتب لمستحقي الدعم السكني في برنامج الشيخ زايد للإسكان من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم علاوة على رفع قيمة قروض مساكن المواطنين في الأحياء السكنية الحكومية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم كحد أقصى حسب قيمة المسكن.

وينفذ البرنامج 10 مجمعات سكنية حتى العام 2025، بكلفة تقديرية تتجاوز 4.2 مليار درهم، تشمل السيوح 16، وحي الشارقة السكني بالعوينات، وحي الشارقة السكني، ومشروع العوير2 في دبي، و152 وحدة سكنية بحي دبي السكني، فضلاً عن 400 فيلا بحي الفجيرة، و438 مسكناً بحي الحليو بعجمان، ومشروع بطين السمر 4، وبطين السمر 5 في إمارة رأس الخيمة، إضافة إلى 100 مسكن بأم القيوين.

ترشيحات:

"دبي الصناعية" توقع عقداً لتدشين أول مصنع لـ"النودلز" بالمنطقة

دبي ثالث أفضل واجهة مائية بالعالم

دبي تطلق منصة ذكية للتعريف بالفرص الاستثمارية بأفريقيا