TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع اتفاقية مع "سابك"

هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع اتفاقية مع "سابك"
مقر تابع لهيئة تنمية الصادرات السعودية
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وقعت هيئة تنمية الصادرات السعودية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

وقالت الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" إن الاتفاقية تهدف إلى تنمية وتعزيز صادرات المنشآت الوطنية غير النفطية وتطوير المصدرين والتسويق والترويج لمنتجاتهم في الأسواق الدولية.

وأضافت، أن هذا التعاون بين الجهتين يعد محوراً مهماً للاستفادة من التواجد الدولي والخبرة الدولية لـ "سابك"، إلى جانب الخدمات والإمكانيات التي تقدمها "الصادرات السعودية" للمصدرين.

وأشارت الهيئة، إلى أن الصادرات غير النفطية تعد أحد أهم ركائز رؤية 2030، وتوظيف إمكانات المنشآت الصناعية والعمل على تحسين كفاءة بيئة التصدير وتقديم الحوافز للمصدرين يعد داعماً لتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، ورافعاً لجودتها التنافسية بما ينعكس إيجاباً على أهداف الرؤية بشكل عام والمصدرين بشكل خاص.

وتعزز هذه الاتفاقية الجهود من أجل دعم المصدرين وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية، بما يترجم رؤية المملكة 2030 وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16 بالمائة إلى 50 بالمائة من إجمالي قيمة الناتج المحلي، سعياً لتلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

وتسهم "الصادرات السعودية" في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية، كما تقدم خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية.

ترشيحات:

تحليل.. نمو متسارع للقطاع الخاص السعودي نحو مستهدفات 2030

تعرف على سلم الرواتب والعلاوات للمعلمين بالسعودية في اللائحة الجديدة

فيديو... تعرف على أشهر 5 أخطاء تؤثر على ميزانيتك

"حساب المواطن" بالسعودية يُعلن تفاصيل دعم يوليو للمستفيدين

القدية للاستثمار تتعاقد مع "دوبوكس" لبناء مكاتب بعاصمة الترفيه السعودية

"سند محمد بن سلمان" لحديثي الزواج يتجاوز 300 مليون ريال

مبيعات الأسمنت بالسعودية ترتفع 22% خلال يونيو

المياه الوطنية: تركيب مليوني عداد ذكي بنهاية عام 2019

أرامكو السعودية: تشغيل معمل الفاضلي للغاز العام الجاري