TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الوطنية لمنتجات الذرة

البورصة تُقر إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الوطنية لمنتجات الذرة
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، الموافقة على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة الوطنية لمنتجات الذرة، البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 295,126 مليون جنيه، موزعاً على 29,512,638 سهماً، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

وأضافت لجنة القيد في بيان اليوم الأربعاء، أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 2.85% من إجمالي أسهم الشركة، موضحة أن إجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 798 مساهماً طبقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة.

كما قررت البورصة، إيقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح بدءاً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء 3 يوليو/ تموز، وسيتم الشراء وفقاً للقيمة العادلة للسهم وقدرها 61،69 جنيه، وفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت لجنة القيد، أنه تمت الموافقة على عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضين مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 10.62 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 41.96 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من العام الماضي.

بينما ارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 761.87 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 313.59 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وفي المقابل ارتفعت تكلفة المبيعات خلال الفترة حيث سجلت 759.52 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 270.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

البلتاجي: توقعات بضخ البنوك الإسلامية 9 مليارات جنيه تمويلات بالربع الثاني

تباين بورصة مصر في التعاملات الصباحية وسط مشتريات أجنبية

بوتاجاسكو تطلب الرعاية الطبية للعاملين بـ8ملايين جنيه..وشركات التأمين خارج المنافسة

مستثمرون: ثمار تعديلات قانون الاستثمار المصري مرهونة بإزالة المعوقات

58.2 مليار جنيه فائضاً أولياً بموازنة مصر خلال 11 شهراً