TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القرين" تستعين بتمويل بنكي لإتمام صفقة "جاسم للنقليات"

"القرين" تستعين بتمويل بنكي لإتمام صفقة "جاسم للنقليات"
شاحنة تابعة لـ"جاسم للنقليات"
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية عن الانتهاء من إجراءات نقل ملكية حصة تمثل 60 بالمائة من رأسمال شركة جاسم للنقليات والمناولة بقيمة 42 مليون دينار بما في ذلك رسوم وأتعاب الصفقة.

وقالت "القرين" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن تمويل صفقة الاستحواذ على حصة جوهرية من "جاسم للنقليات" جاء من خلال تمويل جزئي بتسهيلات ائتمانية من أحد البنوك المحلية بنسبة 50 بالمائة من إجمالي مبلغ الصفقة.

وأوضحت "القرين" إتمام إجراءات نقل الملكية والاستحواذ على الحصة المذكورة سيترتب عليه زيادة في أصول وخصوم الشركة بصافي مبلغ الصفقة.

وأضافت بأنه سيتم اعتبار شركة جاسم للنقليات والمناولة شركة تابعة لـ"القرين" ابتداءً من الربع الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2020.

وأعلنت "القرين" في منتصف يونيو/*حزيران الماضي، عن موافقة مجلس إدارة الشركة بالاستثمار في حصة بنسبة 60 بالمائة في رأسمال "جاسم للنقليات" بقيمة لا تتجاوز 42 مليون دينار شاملة الرسوم وأتعاب الصفقة.

وتأسست "جاسم للنقليات" عام 1979، وهي شركة كويتية متخصصة في تقديم الخدمات الصناعية للعديد من الشركات المحلية والعالمية بمجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والمجالات الصناعية الأخرى.

كانت أرباح "القرين" ارتفعت 29 بالمائة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2019، لتصل إلى 45.33 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 35.2 مليون دينار بالفترة المماثلة من عام 2018.

وأنهى سهم "القرين" جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.58 بالمائة عند سعر 349 فلساً، وذلك بتداول 311.45 ألف سهم بقيمة 108.62 ألف دينار.

ترشيحات:

"وربة كابيتال" تُسدد 1.75 مليون دينار لبنك كويتي

محكمة التمييز تؤيد الحكم الصادر ضد "تمكين" لصالح الصفاة للاستثمار

البورصة الكويتية تواصل الصعود لخامس جلسة على التوالي

"منتجعات" تنسحب من بورصة الكويت في 9 يناير 2020

"بيت الطاقة" تسدد مبكراً مرابحات دائنة بـ5.2 مليون دينار

24 يوليو.. مزاد لبيع 16% من أسهم بنك الخليج

الاستثمارات الوطنية بصدد شراء حصة بشركة غير مدرجة بمليون دينار