تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلتاجي:توقعات بضخ البنوك الإسلامية 9 مليارات جنيه تمويلات بالربع الثاني

البلتاجي:توقعات بضخ البنوك الإسلامية 9 مليارات جنيه تمويلات بالربع الثاني
محمد البلتاجي رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: توقع رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، أن تقوم البنوك الإسلامية في مصر بضخ تمويلات تصل إلى 9 مليارات جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف محمد البلتاجي في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأربعاء، أنه يتوقع وصول إجمالي التمويلات بنهاية يونيو/ حزيران الماضي إلى 235 مليار جنيه، مقابل 226 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشار البلتاجي إلى أن إجمالي التمويلات بنهاية يونيو/ حزيران الماضي سيرتفع إلى 235 مليار جنيه، مقابل 190 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكان حجم القروض الممنوحة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية بنهاية الربع الأول نحو 226 مليار جنيه، مقابل نحو 185 مليار جنيه لنفس الفترة من العام 2018، بنمو سنوي 22 في المائة.

ويوجد في السوق المحلية نحو 14 بنكاً تقدم المنتجات الإسلامية منها 3 بنوك إسلامية بالكامل وهي: بنوك فيصل والبركة وأبوظبي الإسلامي ونحو 11 فرعاً لبنوك تقليدية تقدم منتجات إسلامية.

وارتفع عدد فروع البنوك الإسلامية إلى 231 فرعاً، كما ارتفع عدد العملاء بالبنوك الإسلامية لنحو 3 ملايين عميل.

وأضاف أن الصيغ التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في السوق ارتفعت لأكثر من 40 منتجاً، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة حصول بنوك على موافقات بإصدار صيغ تمويلية جديدة.

ترشيحات:

بوتاجاسكو تطلب الرعاية الطبية للعاملين بـ8ملايين جنيه..وشركات التأمين خارج المنافسة

مستثمرون: ثمار تعديلات قانون الاستثمار المصري مرهونة بإزالة المعوقات

58.2 مليار جنيه فائضاً أولياً بموازنة مصر خلال 11 شهراً