TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تطلق منصة ذكية للتعريف بالفرص الاستثمارية بأفريقيا

دبي تطلق منصة ذكية للتعريف بالفرص الاستثمارية بأفريقيا
شعار الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي المخطط إقامته في نوفمبر المقبل

دبي – مباشر: أطلقت غرفة تجارة و صناعة دبي منصة إلتكرونية تتركز خدماتها حول التعريف بالفرص الإستثمارية في الدول الأفريقية، و سوف تقدم خدماتها باللغة العربية و اللغة الإنجليزية خلال الفترة القادمة.

وتصنف هذه الخطوة كأحد مجهودات الغرفة لزيادة رقعة استثماراتها خارج البلاد، بالإضافة إلي مساعدة المستثمرين في الحصول على معلومات دقيقة ومحدثة عن أهم القطاعات الاستراتيجية في دول أفريقية متعددة، طبقا لبيان الغرفة.

ويُعتبرإطلاق المنصة جزءاً من استعدادات الغرفة لتنظيم الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي خلال الفترة 18-19 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، و هذه الدورة يطلق عليها " أفريقيا الغد، نماء المستقبل".

وتنقسم المنصة إلي ثلاثة أقسام، حيث يحتوي قسمها الأول علي نبذة عن إمارة دبي وأهميتها الاستراتيجية والجغرافية على خارطة التجارة والأعمال العالمية و التعريف بحزمة من المحفزات الاقتصادية بها.

وفي القسم الثاني المسمي ب "نبذة عن إفريقيا" يوجد مجموعة من الأخبار الصحفية والدراسات والمقالات عن أسواق مختلف الدول الأفريقية، إضافة إلي بيانات بعض الشركات الإماراتية التي نجحت في توسعها داخل القارة السمراء.

أما في القسم الثالث من المنصة والذي يحمل اسم "استكشف البلدان" فهو يحتوي علي معلومات عامة، بالإضافة إلي البيانات الرئيسية والمشهد السياسي والاقتصاد والقطاعات الرئيسية والتجارة والاستثمار الخارجي وبيئة الأعمال بالإضافة إلى علاقات عشر دول أفريقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، و هذه الدول هي: جنوب أفريقيا، ونيجيريا، وغانا، وكينيا، وساحل العاج، وأثيوبيا، وموزمبيق، وتنزانيا وأوغندا، وأنغولا.

وتعليقا علي إطلاق هذه المنصة،قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: "تشكل هذه المنصة الإلكترونية مثالاً على كيفية تسخير هذه الحلول والتقنيات في تعريف قطاع الأعمال المحلي وصناع القرار بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها السوق الأفريقية في مختلف المجالات الحيوية مثل السياحة والطاقة والزراعة والاتصالات والنقل وغيرها".

ترشيحات:
إعمار العقارية تُطلق مشروعاً جديداً بدبي

إمارة عجمان تسلم أول إقامة ذهبية لمدير تنفيذي بمجموعة عالمية

التضخم بالإمارات ينكمش للشهر الخامس على التوالي