TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أسعار العقارات بدبي تغري المستثمرين

تقرير: أسعار العقارات بدبي تغري المستثمرين
عقارات في إمارة دبي

دبي – مباشر: أظهر تقرير حديث أجرته شركة تشيسترتنس أن القطاع العقاري في إمارة دبي نجح في جذب مستثمرين جدد خلال الربع الثاني من العام الحالي نتيجة لعوامل متعددة.

ومن أبرز هذه العوامل التي ساعدت علي نمو جذب المستثمرين هبوط أسعار العقارات، بالإضافة إلي استمرار تراجع معدلات إيجار الشقق السكنية والفلل، وفقا للتقريرالذي تم إجراءه.

وفي ذات السياق، أضاف التقرير أن السبب الأساسي في هذا الإنخفاض هو استمرار تخمة المعروض في القطاع العقاري.

وعلق المدير الإداري في شركة تشيسترتنس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نِك ويتي: "على المدى القصير، سيواصل ارتفاع المعروض تأثيره على نمو سوق العقارات السكنية في دبي، لاسيما مع لجوء المطورين إلى تقديم المزيد من الحوافز والعروض المغرية بما في ذلك خطط السداد المرنة لمرحلة ما بعد التسليم لمدة خمس سنوات.".

وفي نفس السياق، أظهر التقرير أن أسعار مبيعات الشقق السكنية والفلل هبطت بنسبة 4 بالمائة في الربع الثاني من 2019، فيما كان أحد أهم الأسباب التي ساهمت في انخفاض الأسعار نمو الطلب على الفلل الجديدة مقابل تراجعه في عدد من المجمعات السكنية التي تضم الفلل القديمة نسبيا.ً

وعلي مستوي سوق الإيجارات، فقد شهد انخفاضاً ملحوظاً في الربع الثاني مقارنةً بالربع الأول من العام الحالي، بعد أن تراجع معدل إيجار الشقق السكنية والفلل بنسبة 5 بالمائة و8 بالمائة على الترتيب على أساس ربع سنوي.

وبخصوص تأجير الفلل السكنية، تراجعت الأسعار في كل من جزر جميرا وذا ميدوز والمرابع العربية بنسبة 11 بالمائة كمعدل وسطي، بينما ارتفعت قيمة المعاملات المنجزة بنسبة 31 بالمائة لتسجل 7.37 مليار درهم مقارنةً مع 5.64 مليار درهم في الربع الأول من عام 2019.

و شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط تعمل في عديد المجالات منها توفير مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، خدمات الاستثمار والتقييم المهني، خدمات المصانع والآلات،بيع المنازل والشقق السكنية في منطقة وسط لندن، إضافة إلي مجال الاستشارات العقارية.
ترشيحات:
إمارة عجمان تسلم أول إقامة ذهبية لمدير تنفيذي بمجموعة عالمية

الاقتصاد الإماراتية: 50% تخفيضات "عيد الأضحى" بالفجيرة

دانة غاز تواصل شراء أسهمها