TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تصدر تأشيرات الإقامة طويلة الأمد لمستثمري العقار

دبي تصدر تأشيرات الإقامة طويلة الأمد لمستثمري العقار
ناطحات سحاب بإمارة دبي

دبي - مباشر: قالت مصادر مطلعة إن "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب"، بالتنسيق والتعاون مع "دائرة الأراضي والأملاك بدبي"، بدأت إصدار تأشيرات الإقامة طويلة الأمد لـ 5 سنوات من دون كفيل.

وأوضحت المصادر لصحفية "الخليج" أن تلك الإقامة للمستثمرين العقاريين الذين لا تقل استثماراتهم في السوق العقاري المحلي عن 5 ملايين درهم.

وتتضمن شروط الحصول على تأشيرة إقامة لخمس سنوات من دون كفيل، أن يكون الاستثمار في عقار، أو أكثر، بقيمة إجمالية للأصل العقاري، لا تقل عن 5 ملايين درهم.

ومن تلك الشروط أن يكون العقار المُستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمر، وليس قرضاً، وأن يقدم ما يثبت ذلك.

وتتضمن الشروط أن يظل محتفظاً بالاستثمار لمدة ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ صدور تصريح الإقامة، إضافةً إلى أن تكون الذمة المالية للمستثمر غير مثقلة بمطالبات، أو أحكام مدنية تنتقص من ملاءته المالية.

وكانت دولة الإمارات طبقت مؤخراً نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر الشروط نفسها، لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام الجديد للمقيمين، والوافدين الجدد من الأجانب وعائلاتهم الراغبين في العمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد من دون الحاجة لكفيل، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة

ترشيحات:

مع انطلاق موسم الصيف.. "فلاي دبي" توجه نصائح هامة للمسافرين

صور.. وزير الصناعة الإماراتي يُشارك بالقمة العالمية للتصنيع

بروفايل.. "آفاق الإسلامية للتمويل" وافد جديد في الطريق لسوق دبي

إقبال لافت من السياح الألمان على زيارة دبي

حصري.. "جلفار" تؤكد مضيها قدماً في إعادة الهيكلة

إنفوجرافيك: رحلة التضخم بأبوظبي خلال 2019

بوادر تعافٍ تطل برأسها على أسواق الخليج