TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والسعودية توقعان 3 اتفاقيات لخدمات التأجير التمويلي للمشروعات الصغيرة

مصر والسعودية توقعان 3 اتفاقيات لخدمات التأجير التمويلي للمشروعات الصغيرة
جانب من التوقيع - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، 3 اتفاقيات تمويل مع لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية التابعة للصندوق السعودي للتنمية بقيمة 125 مليون جنيه.

وأضافت سحر نصر في بيان، اليوم الأربعاء، أن تلك الاتفاقيات تم توقيعها مع شركات المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي وجلوبال ليس للتأجير التمويلي ويو أي فاينانس.

جاء ذلك بحضور كامل الوزير، وزير النقل، واسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، وذلك في إطار مبادرة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لدعم برامج تمويل المشروعات، وتقديم خدمات التأجير التمويلي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضحت ان الاتفاقية الأولى نصت على تقديم لجنة إدارة منحة المملكة تمويل بقيمة 75 مليون جنيه للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، على أن يتم توجيه 50 بالمائة من التمويل نحو القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.

كما نصت الاتفاقية الثانية على تقديم لجنة إدارة منحة السعودية، تمويل بقيمة 25 مليون جنيه لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، والاتفاقية الثالثة نصت على تقديم لجنة إدارة منحة المملكة تمويل بقيمة 25 مليون جنيه لشركة يو إي فاينانس.

وأشارت إلى أن الاتفاقيات  تنص على أن يستفيد من هذا التمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والرعاية الصحية والصناعة والزراعة والثروة الحيوانية بمحافظات الصعيد والدلتا، وستشمل خدمات التأجير التمويلي شراء الآلات والمعدات والإنشاءات اللازمة ووسائل النقل للمشروعات المستفيدة، سواء كانت مشاريع قائمة أو حديثة الإنشاء، وقد تصل قيمة التمويل الممنوحة إلى أصحاب المشروعات إلى 100 بالمائة من التكلفة الاستثمارية للمشروع، ما يُسرع من نمو هذه الشركات، ويعظم من نتائج أعمالها.

وأكدت أن هذه الاتفاقيات هي منح مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، موضحة أن هذه المنحة تساهم في إعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في إطار تنوع الأدوات المالية التي تساهم في دعم رواد الأعمال.

ترشيحات:

إنفوجرافيك..الحد الأدنى لأجور العاملين بالحكومة المصرية حتى الدرجة السادسة

مواصلات مصر تُقر زيادة أسعار التذاكر..واتجاه لتفعيل الكارت الذكي بالمترو

5 قرارات من التموين المصرية لحماية المواطنين بعد تحريك الوقود

مصر تعدل رسمياً تكلفة رغيف الخبز المدعم لأصحاب المخابز