TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

58 % من سكان الكويت عاملون

58 % من سكان الكويت عاملون
العمالة في الكويت

الكويت - مباشر: شكل عدد العاملين في الكويت من إجمالي الأفراد المسجلين في إحصائيات الهيئة العامة للمعلومات المدنية نحو 58.4 بالمائة، بإجمالي 2.8 مليون موظف وعامل وخادم من أصل 4.8 مليون نسمة تقطن الكويت.

وبحسب القبس، شكل الكويتيون 4.2 بالمائة من إجمالي قوة العمل بالقطاع الخاص، التي بلغت 1.7 مليون شخص يعملون فيها بعدد 73 ألف، في حين تبلغ أعداد العمالة الوطنية منها إجمالي 380 ألف عامل يشكلون 18.1 بالمائة من إجمالي قوة العمل.

وحسب الإحصائيات الصادرة عن نظام سوق العمل و"المعلومات المدنية" فإن الكويتيين احتلوا المرتبة الثالثة بعد الهنود والمصريين.

واستقرت أعداد الكويتيين عند 1.403 مليون نسمة يشكلون 30.3 بالمائة من إجمالي السكان في البلاد، حيث جاؤوا في المرتبة الثانية سبقهم الآسيويون غير العرب بنسبة 40.4 بالمائة؛ ومن ثم جاء في المرتبة الثالثة العرب بنحو 27.2 بالمائة.

وعن توزيعات العمالة الكويتية في سوق العمل احتلت العمالة الوطنية في القطاع الحكومي النسبة الأعلى بـ 307 آلاف عامل، في حين كان نصيب وزارة التربية العدد الأكبر بـ 85.2 ألف فرد، يليهم 27.1 ألف في وزارة الصحة، و20.2 ألف في وزارة الكهرباء؛ ومن ثم 19.2 ألف مواطن في وزارة الداخلية ومن ثم تنخفض الأعداد بحسب حجم واتساع كل جهة حكومية.

وفي القطاع الخاص، بلغ إجمالي عدد الكويتيين 73 ألف مواطن، موزعة على 20 اختصاصاً واضحاً أكثرهم في اختصاص «تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية بـ 18.9 ألف مواطن تشكل منهم النساء العدد الأكبر بنسبة 30 بالمائة.

وجاء نشاط الكويتيين في مجال الأنشطة العقارية بالمرتبة الثانية من ناحية توزيعات العمالة الوطنية بـ 14.3 ألف مواطن يشكل منهم الذكور النسبة الأعلى بنحو 8.3 بالمائة، يليهم ثالثاً الأنشطة المالية والتأمين بواقع 9.9 ألف شخص ومن ثم 7.4 ألف في الصناعات التحويلية و5.2 ألف شخص في التشييد والبناء.

ترشيحات:

تابعة لـ"مشاعر" تحصل على تسهيلات ائتمانية بـ 4 ملايين دينار

مساهمو "ميدان" يقرون توزيع 1.8 مليون دينار أرباحاً نقدية

تراجع الإيرادات وزيادة المصاريف تهبط بأرباح بنك الخليج الفصلية 24%

بورصات الخليج.. توقعات النتائج تبشر بانتعاشة مستمرة