تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تخفض رسوماً حكومية بقطاع الصناعة

الإمارات تخفض رسوماً حكومية بقطاع الصناعة
سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي خلال كلمته أثناء القمة

مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي إن الوزارة ستعلن خلال الشهر الجاري خفض رسوم أربع خدمات حكومية رئيسية، تتعلق بتأسيس المشروعات الصناعية في الدولة.

وأضاف سهيل المزروعي خلال تصريحات بالقمة العالمية للصناعة والتصنيع، أن مبادرة خفض رسوم الخدمات الحكومية تهدف لتعزيز الجاذبية الاستثمارية لقطاع الصناعة الوطني؛ وفقاً لتقارير إخبارية.

وجاءت تصريحات المزروعي التي بدأت أعمالها أمس في الروسية، بمبادرة من الإمارات، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

الثورة الصناعية

ومن جانب آخر، أشار وزير الطاقة إلى أن استراتيجية التنمية الصناعية في الإمارات 2030، التي أوشكت الوزارة على الانتهاء منها ورفعها إلى مجلس الوزراء، تتضمن أول خريطة للاستثمار في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وتحفيز ودعم الاستثمار، وتحسين كفاءته في مختلف مجالات الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد أن الثورة الصناعية الرابعة لن تؤدي إلى فقدان الوظائف في الإمارات، مشيراً إلى أنها ستضيف وظائف جديدة وتغير من طبيعة وهيكل الوظائف القائمة حالياً، وستظهر صناعات وقطاعات صناعية جديدة في الدولة مرتبطة بها.

إلى ذلك، أكد المزروعي التزام دولة الإمارات بإحداث تحول جذري في مستقبل قطاع الصناعة العالمي.

وقال في كلمته في افتتاح القمة، إن «الإمارات اتخذت في السنوات الأخيرة خطوات جادة لترجمة هذا الالتزام إلى واقع من خلال إطلاق وتنفيذ مجموعة من المبادرات بما في ذلك استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة والاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم واستراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد».

وناقشت القمة التي انطلقت، التي يُشارك فيها أكثر من 1200 من الشخصيات الرسمية والاقتصادية العربية والروسية وصناع القرار من قادة الحكومات والشركات من مختلف دول العالم، في أكثر من 40 جلسة.

وكان على رأس القمة، النقاش بأهم القضايا الملحة المرتبطة بقطاع الصناعة العالمي وتوفير وإيجاد حلول مبتكرة للعديد منها، إضافة إلى التأكيد على إطلاق حوار عالمي يُشارك فيه قادة القطاع الصناعي العالمي يلتزم بوضع خارطة طريق للقطاع الصناعي العالمي.

وعقدت القمة بالتزامن مع فعاليات منتدى معرض "إينوبروم" الصناعي الدولي يُذكر أن الدورة الأولى للقمة قد أقيمت في أبوظبي خلال شهر مارس/آذار عام 2017، وجمعت أكثر من 3 آلاف من قادة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية.

ترشيحات:

مع انطلاق موسم الصيف.. "فلاي دبي" توجه نصائح هامة للمسافرين

صور.. وزير الصناعة الإماراتي يُشارك بالقمة العالمية للتصنيع

بروفايل.. "آفاق الإسلامية للتمويل" وافد جديد في الطريق لسوق دبي

إقبال لافت من السياح الألمان على زيارة دبي

حصري.. "جلفار" تؤكد مضيها قدماً في إعادة الهيكلة

إنفوجرافيك: رحلة التضخم بأبوظبي خلال 2019

بوادر تعافٍ تطل برأسها على أسواق الخليج