TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: تعطل صادرات النفط بمضيق هرمز "عقبة كبيرة" أمام الاقتصاد

العراق: تعطل صادرات النفط بمضيق هرمز "عقبة كبيرة" أمام الاقتصاد
عادل عبد المهدي رئيس الحكومة العراقية

بغداد – مباشر: وصف رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أي تعطل لصادرات النفط عبر مضيق هرمز بأنه "عقبة كبيرة" أمام الاقتصاد العراقي.

وأضاف عبد المهدي خلال الاجتماع الحكومي الأسبوعي اليوم الثلاثاء، وفقا لـ"رويترز" أن الحكومة العراقية تدرس خطط طوارئ للتعامل مع أي حالات تعطل محتملة، بما في ذلك البحث عن مسارات بديلة لصادرات النفط.

وكانت أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، تعرضت يوم 12 مايو/ آيار لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

وكشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، تعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة.

ثم دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى قمتين خليجية وعربية طارئتين للتشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ترشيحات

المركزي العراقي: 179.6 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

وكالة: العراق يخفض سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا بأغسطس

هيئة الرصد الزلزالي بالعراق: هزات ارتدادية بالبصرة