تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يعتمد مشروع قانون المحاكم الاقتصادية

النواب المصري يعتمد مشروع قانون المحاكم الاقتصادية
مجلس النواب المصري

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة علي عبد العال رئيس المجلس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المحاكم الاقتصادية.

ونصت المادة الأولى من مشروع القانون: على أن "يُستبدل بنصي المادتين الثانية والخامسة من القانون رقم 120 لسنة 2008 بإصدار قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية وبنصوص المواد (4)، (6)، (7)، (8) من قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون المشار إليه"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونصت المادة الثانية: على أن "تحيل المحاكم من تلقاء نفسها ما يوجد لديها من منازعات ودعاوى أصبحت بمقتضى أحكام هذا القانون من اختصاص المحاكم الاقتصادية، وذلك بالحالة التي تكون عليها وبدون رسوم، وفي حالة غياب أحد الخصوم يقوم قلم الكتاب بإعلانه بأمر الإحالة مع تكليفه بالحضور في الميعاد أمام المحكمة التي أحيلت إليها الدعوى".

وتفصل المحاكم الاقتصادية فيما يحال إليها تطبيقاً لأحكام الفقرة السابقة دون عرضها على هيئة التحضير والوساطة المنصوص عليها في المادة (8) من القانون المرافق.

كما تحال الطعون التي أصبحت من اختصاص المحاكم المنصوص عليها في المادة (12) من هذا القانون إلى تلك المحاكم الأخيرة، وذلك بالحالة التي تكون عليها.

ولا تسري أحكام الفقرتين الأولى والثالثة من هذه المادة على المنازعات والدعاوى والطعون المحكوم فيها أو المؤجلة للنطق بالحكم قبل تاريخ العمل بهذا القانون، وتبقى الأحكام الصادرة فيها خاضعة للقواعد المنظمة لطرق الطعن السارية في تاريخ صدورها.

ترشيحات

مصر: اعتزام تركيا التنقيب بقبرص يزيد التوتر في شرق المتوسط

مصر تعدل رسمياً تكلفة رغيف الخبز المدعم لأصحاب المخابز

وزير مصري:97 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق

مواصلات مصر تُقر زيادة أسعار التذاكر..واتجاه لتفعيل الكارت الذكي بالمترو