TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر: المجال متاح لإقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع الدومينيكان

غرفة قطر: المجال متاح لإقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع الدومينيكان
جانب من انعقاد غرفة قطر اليوم مع وفد جمهورية الدومينيكان

الدوحة - مباشر: أعلن النائب الأول لرئيس غرفة وجود تنسيق مشترك لعقد عدد من الفعاليات التي تجمع الشركات القطرية ونظيرتها الدومنيكانية، للتباحث حول إقامة مشروعات مشتركة، أو للتعرف على أبرز الفرص المتاحة، مشيراً إلى أن التبادل التجاري بين البلدين لا يصل لمستوى الطموحات.

وأضاف محمد بن أحمد الكواري، أن المجال متاح لإقامة علاقات اقتصادية وتجارية مثمرة بين القطاع الخاص القطري وبين القطاع الخاص في جمهورية الدومينيكان، وفق بيان للغرفة اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الكواري مع بمقر غرفة قطر بسعادة الدكتور كارلوس غابرييل غارسيا، نائب وزير خارجية جمهورية الدومينيكان، والوفد التجاري المصاحب له، وذلك لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وبحث القطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال والمستثمرين إقامة مشروعات مشتركة فيها.

وأكد الكواري دعم غرفة قطر لكافة الجهود التي تستهدف تطوير التعاون التجاري بين البلدين، منوهاً بأن الغرفة تعمل على التقريب بين الشركات في الجانبين، وأن المجال مفتوح أمام الشركات الدومنيكانية لزيادة التعاون من خلال انشاء شراكات وتحالفات تجارية في كافة القطاعات.

وتابع: "ترحب الغرفة بالشركات الدومنيكانية الراغبة في المشاركة بالمشروعات التي تقام بالدولة، كما تشجع الغرفة أصحاب الأعمال القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بجمهورية الدومينيكان، وبخاصة في قطاع السياحة والصناعة".

من جانبه، أعلن كارلوس غابرييل غارسيا أن قطاع الأعمال في الدومينيكان يتطلع للتعرف على مناخ الأعمال والفرص الاستثمارية في قطر، مؤكداً أن المناخ ملائم لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتوقيع الاتفاقات الثنائية لتحديد أولويات القطاعات ذات الاهتمام المشترك، ولتسهيل أي صعوبات قد تواجه المستثمرين من الجانبين.

وكشف أن هناك فرصاً استثمارية كبيرة في القطاع السياحي بالدومينيكان مرتبطة بمجالات الفندقة، إذ تستقطب الدومينيكان سنوياً نحو 7 ملايين سائح من كافة أنحاء العالم.

وفي سياق متصل أشار السفير فيديريكو ألبرتو كويلو كاميلو إلى أن وفداً من رجال الأعمال في جمهورية الدومينيكان سيزور الدوحة خلال العام الجاري؛ لتعزيز التعاون بين البلدين وزيادة التبادل التجاري.

ترشيحات:

مسح.. 29 مليار ريال إصدارات الدين المحلية لقطر بارتفاع 46%

تحليل.. أين تستثمر قطر أموالها بالخارج؟

أمير قطر يصل واشنطن في زيارة رسمية

الشورى القطري يعلن موعد فض دور الانعقاد

باكستان تمنح حاملي جواز السفر القطري تأشيرة مجانية