TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم توافق على قرض حسن بـ1.55 مليون دولار لبلتون

أوراسكوم توافق على قرض حسن بـ1.55 مليون دولار لبلتون
بلتون المالية القابضة

 القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على منح قرض حسن بقيمة 1.55 مليون دولار أمريكي (25.7 مليون جنيه مصري) لشركة بلتون المالية القابضة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن القرض سيتم استخدامه في زيادة رأس مال شركة "أل أل سي"،" أورباخ جرايسون".

وأوضحت الشركة، أن مجلس الإدارة خلال انعقاد مجلس الإدارة أمس الاثنين، دعا لانعقاد الجمعية العامة العادية للمساهمين.

وأكدت الشركة، أن مجلس الإدارة المستقلين قرر العدول عن عرض الاستحواذ الخاص بأسهم شركة النيل للسكر ووقف كافة الإجراءات المتعلقة بالصفقة، موضحاً أن الشركة تدرس فرصاً استثمارية أخرى في مجال الصناعات الغذائية، وسيتم عرضها على مجلس الإدارة فور الانتهاء من الدراسات المالية والفنية.

وأشارت الشركة، إلى أن مجلس الإدارة دعا لانعقاد جمعية عامة غير عادية للنظر في تعديل المادتين، 21 و46 من النظام الأساسي بإضافة نظام التصويت التراكمي في انتخابات مجلس إدارة الشركة.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2019، أظهرت تراجع خسائرها بنسبة 35.1 في المائة على أساس سنوي.

وبلغت خسائر الشركة نحو 78.86 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، مقابل خسائر بلغت 121.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول، بلغت إيرادات تشغيل الشركة نحو 408.98 مليون جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 409.52 مليون جنيه في الربع المقارن.

ترشيحات:

بعد الاستقالة.. منصور: "لم أغادر عامر جروب"

إمباور": بنك القاهرة يوافق على تمويل محطة النوبارية بـ70مليون جنيه