TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى القطري يعلن موعد فض دور الانعقاد

الشورى القطري يعلن موعد فض دور الانعقاد
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: عقد مجلس الشورى القطري برئاسة عبدالله بن زيد آل محمود اليوم الاثنين جلسته الأسبوعية، معلناً خلالها موعد فض دور الانعقاد الحالي

وخلال الجلسة تلا فهد الخيارين السكرتير العام للمجلس، القرار الأميري رقم 27 لسنة 2019 بمد مدة مجلس الشورى سنتين ميلاديتين، تبدأ اعتباراً من أول يوليو/ تموز 2019 وتنتهي في 30 يونيو/ حزيران 2021.

وأعقب ذلك إعلان المرسوم رقم 34 لسنة 2019 بفض دور الانعقاد العادي الـ47 لمجلس الشورى بدءاً من يوم الثلاثاء، الموافق 9 يوليو/ تموز الجاري.

يشار إلى أن الشورى القطري، أقر خلال دور الانعقاد الحالي عدد من القوانين، والاتفاقيات، منها تعديل بعض أحكام القوانين ذات الصلة بشؤون الطاقة، بما يضمن استبدال عبارة "وزير الدولة لشؤون الطاقة" بعبارة "وزير الطاقة والصناعة" الواردة في عدد من القوانين ذات الصلة بشؤون الطاقة، مع إحالة القانون للحكومة، ومد امتياز قطر للوقود.

ويتألف مجلس الشورى القطري من 45 عضواً، ويختص بمناقشة مشروعات القوانين والمراسيم التي تحال إليه من مجلس الوزراء، والسياسة العامة للدولة من الناحية السياسية والاقتصادية.

ويناقش المجلس أيضاً مشروع ميزانية المشروعات الرئيسية العامة، وميزانية المجلس وحسابه الختامي، إلى جانب توجيه الأسئلة للوزراء لاستيضاح أمور الدولة.

ترشيحات:

3 أنشطة تستحوذ على 98% من الاستثمار الأجنبي الوافد لقطر

تحليل.. كيف تحاول دول الخليج جذب الاستثمار الأجنبي؟

عوامل تتراجع بالناتج المحلي لقطر 2.6% في الربع الأول

الاستثمارات الأجنبية في قطر ترتفع لـ199.7 مليار دولار بالربع الأول

قطر للإيداع المركزي تعلن الانتهاء من تجزئة أسهم الشركات المدرجة

34مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر بنهاية الربع الأول