TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتراجع أرباح المتكاملة القابضة 41% في النصف الأول

توقعات بتراجع أرباح المتكاملة القابضة 41% في النصف الأول
عمال ومعدات للشركة داخل أحد مواقع العمل
المتكاملة
INTEGRATED
-2.33% 502.00 -12.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: توقع المحلل المالي للأسواق، محمد مانع العجمي لـ"مباشر"، أن تتراجع أرباح الشركة المتكاملة القابضة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 41 بالمائة على أساس سنوي.

وقال العجمي إن الأرباح المتوقعة للمجموعة في النصف الأول من 2019 تُقدر بنحو 5.9 مليون دينار بالمقارنة مع 10 ملايين دينار أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح العجمي أن السبب الرئيسي في تقدير هذا الهبوط بالأرباح النصف سنوية للشركة هو انخفاض الإيرادات بسبب انتهاء بعض العقود، بالإضافة إلى ارتفاع حدة المنافسة في القطاع.

وشهدت أرباح "المتكاملة" تراجعاً بنحو 39.6 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح بنهاية الفترة 3 ملايين دينار مقارنة مع 4.97 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.

وأرجعت الشركة هبوط الأرباح الفصلية آنذاك إلى الانخفاض في تشغيل المعدات بسبب قرب الانتهاء من المشاريع الكبرى بالكويت، والتأخر في بدء المشاريع الجديدة المرتبطة بأعمال الشركة في قطر وبمنطقة الدقم بسلطنة عُمان.

ويندرج سهم "المتكاملة" ضمن مكونات مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت، حيث تراجع السهم في نهاية تعاملات اليوم الاثنين بنحو 0.16 بالمائة عند سعر 607 فلساً، وذلك بتداول 161 ألفق سهم بقيمة 97.3 ألف دينار.

وتأسست الشركة في مطلع يونيو/حزيران من العام 2005، وتم إدراجها بالبورصة الكويتية في منتصف يوليو/تموز 2018.

وتهدف الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة والقيمة المضافة تحت مظلة واحدة لجميع متطلبات اللوجستيات والرافعات الثقيلة والهندسة والمعدات لسوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تُقدم المجموعة العديد من الخدمات المتخصصة لمختلف قطاعات الأعمال الحيوية في المنطقة وخاصة في مجالات مشاريع حقول النفط والطاقة والبنية التحتية.

ويبلغ رأسمال "المتكاملة" 22 مليون دينار موزعاً على 220 مليون سهم تعود الحصة الأكبر فيها إلى جاسم مصطفى بودي ومجموعته شركة مشاريع كويست للتجارة العامة بنحو 24.4 بالمائة.

كما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات في الكويت حصة تُناهز الـ 10 بالمائة في رأسمال "المتكاملة".

ترشيحات:

"الكوت للمشاريع" توقع عقداً مع وزارة "الكهرباء" بـ1.1 مليون دينار

"نــور" تُسدد قرضاً بمليوني دينار قبل موعد الاستحقاق

بورصة الكويت تكتسي بالأخضر بثاني أنشط سيولة في 2019

تابعة لـ"الامتياز" توقع عقداً مع "نفط الخليج"

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 11% خلال يونيو

التداولات العقارية بالكويت ترتفع 11% في مايو

سهم "المشتركة" يشهد ثاني أنشط تداولات في 2019