TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تكتسي بالأخضر بثاني أنشط سيولة في 2019

بورصة الكويت تكتسي بالأخضر بثاني أنشط سيولة في 2019
قاعة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت البورصة الكويتية تعاملات يوم الاثنين باللون الأخضر، بعد أن ارتفعت مؤشراتها الرئيسية بشكل جماعي للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من زخم التداولات بشكل لافت لتُسجل السيولة ثاني أنشط قيمة تداول في 2019.

وسجل المؤشر العام للبورصة ارتفاعاً اليوم بنسبة 0.18 بالمائة بإقفاله عند مستوى 6017.39 نقطة رابحاً 11.1 نقطة. كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي بواقع 0.16 و0.26 بالمائة على الترتيب.

وزادت السيولة اليوم بنحو 64 بالمائة لتصل إلى 75.64 مليون دينار مقابل 46.14 مليون دينار بالأمس. كما ارتفعت أحجام التداول 35.5 بالمائة إلى 238.87 مليون سهم مقابل 176.32 مليون سهم بجلسة الأحد.

وارتفعت مؤشرات 4 قطاعات اليوم يتصدرها البنوك بنسبة 0.4 بالمائة مع صعود سهمي "الكويت الوطني"، و"بيتك" القياديين، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى بصدارة السلع الاستهلاكية بنحو 0.52 بالمائة.

وتصدر سهم "مراكز" القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 9.52 بالمائة، بينما تصدر سهم "المنتجعات" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 24.44 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 21.61 مليون دينار مرتفعاً 0.39 بالمائة، فيما تصدر سهم "الامتياز" نشاط الكميات بتداول 35.46 مليون سهم مرتفعاً 2.92 بالمائة.

محلل: بورصة الكويت تسير في الاتجاه الصاعد وسط ترقب النتائج الفصلية

قال المحلل الفني لسوق المال، علي السلمي لـ"مباشر"، إن تداولات البورصة الكويتية منذ بداية يوليو/تموز الجاري، تشهد نشاطاً كبيراً وملحوظاً على غالبية الأسهم المدرجة وخاصة تلك المدرجة بالسوق الأول.

وأوضح السلمي أن النشاط المحموم على تلك الأسهم صاحبه ارتفاعاً في الأداء وقفزات في أسعار معظمها الأمر الذي ألقى بظلاله الإيجابية على أداء مؤشرات السوق الرئيسية التي أصبحت تسير باتجاه صاعد في الجلسات الأخيرة.

وأشار السلمي إلى أن البورصة الكويتية بعد أن سجلت أداءً متميزاً في النهاية الربع الثاني من العام الجاري، لتحتل المرتبة الرابعة بين أكثر بورصات العالم ربحاً خلال العام، على ما يبدو أنها تسير على نفس المنوال خلال الربع الثالث من 2019 وخاصة مع الدخول في فترة إفصاحات الشركات عن البيانات المالية.

فنياً، أوضح السلمي أن المؤشر العام للبورصة بعد أن تجاوز حاجز الـ 6 آلاف نقطة بات يؤسس لما هو أبعد من ذلك، وأصبح يواجه مقاومة أولية عند مستوى 6050 ثم 6085 نقطة قبل تأكيد الاتجاه الصعود لاستهداف الحاجز المئوي 6100 نقطة، الذي يتوقع اختراقه قبل منتصف يوليو/تموز الجاري.

ترشيحات:

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 11% خلال يونيو

التداولات العقارية بالكويت ترتفع 11% في مايو

بورصة الكويت تتحول للأخضر قبل الإغلاق بساعة.. والعقارات كلمة السر

سهم "المشتركة" يشهد ثاني أنشط تداولات في 2019

"الكهرباء" الكويتية: الخدمة لم تتأثر بالهزة الأرضية

"الإطفاء" الكويتية: الهزة الأرضية لم ينجم عنها أي خسائر

زلزال يضرب الكويت