TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتحول للأخضر قبل الإغلاق بساعة.. والعقارات كلمة السر

بورصة الكويت تتحول للأخضر قبل الإغلاق بساعة.. والعقارات كلمة السر
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تحولت المؤشرات الكويتية إلى اللون الأخضر قبل نهاية تعاملات يوم الاثنين بساعة، حيث صعد المؤشر العام 0.1 بالمائة، وارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.09 و0.12 على الترتيب.

وكان لصعود القطاع العقاري وتصدره الارتفاعات حتى تمام الساعة 11:40 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، عاملاً إيجابياً في هذا التحول حيث ارتفع مؤشر القطاع 0.75 بالمائة مع صعود 8 أسهم مدرجة بالقطاع يتصدرها "التمدين العقارية" الذي تصدر ارتفاعات البورصة بقرابة الـ 11 بالمائة.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن المؤشرات منذ انطلاقة التعاملات كانت في الاتجاه الإيجابي واكتست باللون الأخضر لكنها سرعان ما تباينت مع ضغوط أسهم البنوك وخاصة "بيتك" و"أهلي متحد".

وأضاف المشعان أنه ومع بداية النصف الثاني من جلسة اليوم بدأت الكفة تميل إلى اللون الأخضر بشكل أكبر مع صعود سهم "الكويت الوطني" القيادي بالإضافة إلى تقليص "بيتك" معدل التراجع الذي شهده في الصباح.

وأوضح أن أبرز ما يُميز جلسات يوليو هو معدلات السيولة الكبيرة التي تشهدها البورصة الكويتية وخاصة على الأسهم القيادية والتشغيلية التي يقع معظمها في السوق الأول، بالإضافة إلى ظهور أسهم تشغيلية أخرى في السوق الرئيسي مثل "الامتياز" و"المشتركة".

وتوقع المشعان أن تتجاوز سيولة البورصة الكويتية اليوم مستويات الـ 60 مليون دينار مع زيادة الاستثمار في تلك الأسهم التشغيلية خاصة مع الدخول في فترة إفصاح الشركات عن بياناتها المالية للربع الثاني من العام التي من المتوقع أن تأتي إيجابية في مجملها.

وحتى اللحظة، بلغت السيولة في البورصة الكويتية نحو 58 مليون دينار بعد تداول أكثر من 186 مليون سهم بتنفيذ 8070 صفقة.

ترشيحات:

سهم "المشتركة" يشهد ثاني أنشط تداولات في 2019

"الإطفاء" الكويتية: الهزة الأرضية لم ينجم عنها أي خسائر

زلزال يضرب الكويت

الكويت: تحصيل الضمان الصحي لكل الوافدين إلكترونياً

سعر صرف الدينار الكويتي مقابل العملات العربية والأجنبية

"التجارة" الكويتية تُحدد أحكام منح وتجديد صفة الضبطية القضائية لموظفيها

"الكهرباء" الكويتية: تركيب 300 ألف عداد ذكي في فبراير