تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مواصلات مصر تُقر زيادة أسعار التذاكر..واتجاه لتفعيل الكارت الذكي بالمترو

مواصلات مصر تُقر زيادة أسعار التذاكر..واتجاه لتفعيل الكارت الذكي بالمترو
ميني باص شركة مواصلات مصر ـ أرشيفية

من فهد عمران

القاهرة – مباشر: أقرت شركة مواصلات مصر، التعريفة الجديدة على تذاكر أتوبيسات نقل الركاب بدءاً من اليوم الأحد بعد الزيادة الأخيرة على أسعار المحروقات.

وقال مدير العلاقات العامة والحكومية بالشركة، إن مواصلات مصر رفعت أسعار التذاكر بالنسبة للكروت الذكية لتكون 10 جنيهات للميني باص من 8 جنيهات، وبالنسبة للأتوبيس تم زيادتها من 10 إلى 11 جنيهاً، ومن 12 إلى 13 جنيهاً للخطوط الأخرى.

وأضاف عباس القطان لـ"مباشر"، أنه بالنسبة للتذاكر العادية بخلاف الكروت الذكية، أقرت الشركة زيادة أسعار التذاكر للأتوبيس إلى 15 جنيهاً، فيما أبقت عليها بالنسبة للميني باص بعشرة جنيهات حتى نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن الحكومة المصرية رفعت يوم الجمعة الماضي، أسعار المحروقات ليرتفع سعر بنزين 95 إلى 9 جنيهات للتر، وبنزين 92 إلى 8 جنيهات للتر، فيما بلغ سعر بنزين 80 والسولار نحو 6.75 للتر.

على جانب آخر، كشف القطان عن دراسة مواصلات مصر توسيع استخدام الكارت الذكي من قبل الركاب ليشمل تذاكر المترو قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أن معظم خطوط سير أتوبيسات وميني باصات مواصلات مصر تمر على محطات المترو، وهناك بروتوكول موقع مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بهذا الشأن.

وأضاف القطان، أن استخدام الكارت الذكي لمواصلات مصر لحجز تذاكر المترو يتم حالياً بشكل تجريبي على ان يتم تفعيله بشكل رسمي قبل نهاية العام، بترحيب من وزارة النقل.

ترشيحات:

مواصلات مصر تدرس تحريك أسعار التذاكر..والتطبيق اعتباراً من الأحد

"جوباص" ترفع أسعارها بمصر بنسب تتراوح بين 7-10%

مصر تطبق آلية تسعير تلقائي للمحروقات تتضمن "القيمة المضافة"

عاجل..مصر ترفع أسعار الوقود والتطبيق بداية من اليوم

إنفوجراف..أسعار البنزين في الدول العربية بعد الزيادة الأخيرة في مصر