تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة أخبار "مباشر" لأبرز أحداث السوق الإماراتي.. اليوم

نشرة أخبار "مباشر" لأبرز أحداث السوق الإماراتي.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأحد، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تتضمن قرارات رسمية وبيانات صادرة عن جهات حكومية.

كشفت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن تنفيذ أربعة مشروعات سكنية مستقبلاً، تضم 1216 مسكناً جديداً بأربع مناطق بإمارة دبي.

وتصدرت دولة الإمارات تصنيف الشركات الناشئة 2019 بين الدول العربية باعتبارها تمثل أفضل مناخ لاحتضان تلك الشركات بالمنطقة. واحتلت دولة الإمارات المركز 40 عالمياً بالمؤشر العام الذي ضم 100 دولة وأصدرته "startupBlink" .

 طالبت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية الشركات المساهمة العامة التي تم رصد ملاحظات جوهرية بشأن بياناتها المالية المدقق في تقرير المراجع الداخلي بتقديم خطة عمل لإغلاق تلك الملاحظات وفق توقيعات مستهدفة قبل انتهاء العام الجاري.

وكشفت شركة "بيت.كوم"، أكبر موقع للوظائف في المنطقة ومقره دبي أنها تنتوي طرح أسهمها للاكتتاب العام في أسواق الأسهم.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمعهد حوكمة التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، إطلاق مؤشر حوكمة للشركات المساهمة المدرجة في الأسواق المالية المحلية، خلال الربع الأخير من العام الجاري أو الربع الأول من 2020 على أقصى تقدير

وكشفت مجموعة جي إف إتش المالية، عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة "سيكو" خلال شهر يونيو/حزيران 2019 في كل من بورصة البحرين، وسوق دبي المالي

ورجحت مصادر أن تكون شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ضمن عدد من الشركات المرشحة للحصول على ترخيص في إثيوبيا لتقديم خدمات الاتصالات بعد قرار الحكومة فتح القطاع أمام لاعبين جدد.

وأشارت مصادر مطلعة إن دائرة الأراضي والأملاك في دبي انتهت مؤخراً من العمل على إعداد مسودة قانون خاص يتعلق بحماية المستثمر العقاري.

ووصلت حجم استثمارات النساء من جنسيات مختلفة في القطاع العقاري داخل إمارة دبي منذ يناير/كانون الثاني وحتى نهاية يونيو/حزيران نحو 8 مليارات درهم.

قررت هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة تعديل بعض القوانين الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية.

قامت هيئة طرق ومواصلات دبي، بتشغيل 94 حافلة متوسطة من نوع "أوبتير". 

قال وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي، إن الإمارات تخطط لمشروع قانون يتيح تملك الأجانب لما يصل لنسبة 100 بالمائة من الشركات العاملة في مجال الصناعة البحرية وفقا لمعايير محددة

 أنهى سوق دبي المالي جلسة اليوم الأحد على انخفاض، بينما ارتفع سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

بحث أحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي، فرص التعاون مع عبدالهادي آل شافي القنصل العام للمملكة العربية السعودية في دبي.

وبخصوص النتائج المالية لبنك الشارقة، تراجع صافي أرباحه خلال الربع الأول لعام 2019، بنسبة 38 بالمائة على أساس سنوي.

وكشفت تعاونية الإتحاد الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن فتح سقف المشتريات لمساهمي الشركة و ذلك من أجل منحهم أعلي عائد اعتبارا من بداية العام الجاري و بأثر رجعي.

تسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، اليوم الأحد، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الجدد المعينين لدى الدولة.